26 أيار 2021 | 14:12

عرب وعالم

في ايران..انفجار و حرائق في مصنع بتروكيماويات

في ايران..انفجار و حرائق في مصنع بتروكيماويات


أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، بوقوع انفجار في مصنع لإنتاج البتروكيماويات تابع لشركة "دوماند للطاقة" بمدينة عسلوية التابعة لمحافظة بوشهر جنوب إيران.و هذه الشركة التي تأسست عام ٢٠١١، في المرحلة الثانية من تطوير حقل بارس الجنوبي للطاقة الاقتصادية، ارتكزت على توفير الكهرباء والمياه والبخار والهواء المضغوط والأكسجين والنيتروجين والغاز والوقود.

وذكرت وكالة أنباء "نادي المراسلين" الإيرانية (جوان)، أن الحادث سببه انفجار صمام الأكسجين في المصنع.

ونقلت الوكالة عن مسؤول يعمل في هذا المصنع، دون ذكر اسمه، أن "الحادث لم يتسبب بخسائر بشرية"، كما لم يوضح طبيعة الخسائر والأضرار الماديّة.

أمّا حاكم مدينة عسلوية عبد النبي يوسفي كشف لوكالة أنباء "تسنيم" الايرانية، أن الانفجار والحرائق التي اندلعت في مصنع للبتروكيماويات بالمدينة، أدّت إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، تمّ نقلهم إلى المستشفى بسبب خطورة إصابتهما.وأكّد يوسفي، أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده. و تمّ تشكيل فريق عمل فني من منظمة الطوارئ للتحقيق في أسباب الحادث وتوضيح أبعاده للإعلان عنه فور توفر المعلومات والتفاصيل.

وتبين ان عدّة مدن إيرانية مختلفة شهدت سلسلة من الحرائق خلال الأيام الماضية، بينها قم وأصفهان. وشركات مهمة تسببت في خسائر مادية كبيرة وبشرية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 أيار 2021 14:12