5 حزيران 2021 | 19:56

أخبار لبنان

"الجودة" بالفرنسية لـمدرستي"سان نيقولا - عين المير "و"السيدة - مغدوشة "

برعاية وحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد ومشاركة ممثلة السفيرة الفرنسية في لبنان مستشارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة ماري بوسكاي ومستشارة التعاون التربوي رشيدة دوما احتفلت " ليسيه سان نيقولا - عين المير " و"ثانوية السيدة -مغدوشة" بنيلهما علامةَ الجودةِ باللغة الفرنسية" CELF " من السّفارةِ الفرنسيّةِ وذلك بالتعاون مع مؤسسة صاصي .

وتمت ازاحة الستارة عن لوحتين تحملان شهادة علامة الجودة " Celf Label France " الممنوحة للمدرستين في قاعة كاتدرائية مار نقولا التابعة لمطرانية صيدا بحضور مديرة المركز الفرنسي في صيدا صوفي جرجات والآب جهاد فرنسيس والاب بشير اسطا وانطوان ونيكول صاصي وميراي الحلو .

المطران حداد

والقى المطران حداد كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سعادته بهذا الاحتفال الذي اعتبره احتفال بـ"النضوج " في جودة اللغة الفرنسية في مدرستي ثانوية السيدة - مغدوشة وليسيه سان نيقولا - عين المير. وقال" لطالما اعتُبرت فرنسا صديقة للبنان واليوم هذا دليل أكثر على الحكومة الفرنسية التي تدعمنا للتغلب على أزمتنا لا بل أزماتنا. ولكي نكون قادرين على تعزيز اللغة الفرنسية على مستوى مدارسنا".

وتوجه حداد بالشكر الى " السفارة الفرنسية ممثلة بماري بوسكاي، والى المعهد الفرنسي ومؤسسة صاصي وأعضاء هيئة التدريس والمديرين . وقال" أود أن أعبر عن نفسي بعبارات امتنان عالية لكل الجهود المكرسة لإبقاء مؤسساتنا ناشطة على الرغم من الصعوبات العديدة التي تواجهها البلاد".

وكانت كلمة لبوسكاي نقلت خلالها الى الحضور تحيات السفيرة الفرنسية واسرة المركز الفرنسي ونوهت فيها بالمدرستين الحائزتين على علامة الجودة في "CELF" مثمنة جهود كل من يساهم في تعزيز وانتشار اللغة الفرنسية .

كما ألقيت كلمات لمنسقي المشروع ومعلمات وتلامذة من المدرستين أكدت على أهمية التربية واتقان اللغات والحفاظ على المدارس وجودة التعليم .

واختتم الحفل بزيارة قام بها المشاركون الى خان صاصي التراثي .

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 حزيران 2021 19:56