8 حزيران 2021 | 18:45

إقتصاد

تسليم "الترابة" بهذا السعر بدءاً من الغد

تسليم
أعلن المكتب الإعلامي لوزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله في بيان، أن "الاجتماع الذي عقد اليوم بين الوزير حب الله وأصحاب ومديري شركات الاسمنت الثلاث العاملة في لبنان وهي شركة الترابة الوطنية برئاسة بيار ضومط، وشركة سبلين ممثلة بمديرها العام طلعت اللحام، وشركة هولسيم ممثلة بمديرها العام جيمي بو هارون أثمرت عن الموافقة على تسليم المصانع مادة الترابة بدءا من صباح الغد إلى الأسواق والمستهلكين بسعر لا يزيد عن 627 ألف ليرة للطن الواحد تضاف إليه الضريبة على القيمة المضافة وكلفة النقل وكامل الرسوم والضرائب وارباح التجار لتصل للمستهلك النهائي بسعر لا يزيد عن 800 ألف ليرة للطن الواحد".

واشار إلى أن "اللحام التزم نيابة عن الشركات الثلاث تسليم مادة الاسمنت بدءا من صباح الغد إلى الأسواق والمستهلكين وتأمين ما يزيد عن الكميات المطلوبة. وشكر للوزير حب الله جهوده ومتابعته للملف الامر الذي أعطى هذه النتائج الايجابية".

وأكد حب الله "هذا الاتفاق"، مشددا على أنه "تم السماح للشركات بفتح المقالع مدة ثلاثة أشهر لتأمين المواد الاولية"، مشيرا إلى أن "الاهتمام كان مزدوجا لناحية اعطاء الأولوية لمصلحة المواطن والمحافظة على البيئة وديمومة الصناعة والعمال".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 حزيران 2021 18:45