16 حزيران 2021 | 13:06

أخبار لبنان

"اتحاد الجنوب" يشارك بإضراب الخميس ويدعو لإعتصام في صيدا


أعلن اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تأييده للإضراب الذي دعا اليه الاتحاد العمالي العام الخميس رفضاً لما آلت اليه الأوضاع الاقتصادية في البلاد وما ينجم عنها من ازمات حياتية ومعيشية .

وينفذ اتحاد الجنوب بالتنسيق مع هيئة التنسيق النقابية وهيئات المجتمع المدني وكوادر نقابية اعتصاماً من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا في ساحة الصيادين على الكورنيش البحري للمدينة " تعبيرا عن رفض الوضع الذي وصلت اليه الحال الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لاسيما ما نعيشه من تهاون في معالجة المشاكل الحيوية من قبل المسؤولين جميعا مما ادى لما نعيشة من طوابير الذل في المحروقات والدواء والاستشفاء والرغيف والاجور والبطالة المهلكة لطاقات البلد" بحسب ما اشار رئيس اتحاد الجنوب عبد اللطيف الترياقي الذي دعا كافة عمال صيدا والجنوب الى المشاركة الكثيفة والتواصل مع نقاباتهم ومنظماتهم النقابية وهيئاتهم المدنية ورفع شعار اوقفوا قتل ونهب وتهجير اللبنانيين ".

وكانت صيدا شهدت مساء امس تحركات لمجموعات من الناشطين توزعت بين محيط فرع مصرف لبنان في المدينة وتقاطع ايليا وتخللها اقفال طرقات لبعض الوقت ورفع شعارات مطلبية وسط دعوات لتنفيذ هذه التحركات بشكل يومي. 

رأفت نعيم  

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 حزيران 2021 13:06