كورونا في لبنان ساعة بساعة

619950

إصابة مؤكدة

8253

وفيات

584527

شفاء تام

26 تموز 2021 | 23:02

أخبار الإغتراب

القنصل رحال يحتفل بشهداء جيش كندا

القنصل رحال يحتفل بشهداء جيش كندا

نظّم القنصل الفخري في ادمنتون حسين رحّال احتفالاً شعبياً في مدينة إدمنتون بمناسبة عودة الجنود الكنديين المشاركين في البعثة الدولية لقوة حفظ السلام في أفغانستان ، ومن بينهم العائدين والشهداء شباب من أبناء الجالية اللبنانية المنخرطين في الجيش الكندي.

الاحتفال الجماهيري حضره نشطاء الجالية اللبنانية وهيئات المجتمع المدني وفعاليات ثقافية واجتماعية ومواكبة من الأوساط الكندية الرسمية والشعبية.

وقال القنصل رحال: "نحنُ اليومَ هنا لاستقبالِ أبنائِنا فرقة الجنود الكنديين العظماء العائدين من أفغانستان، والعاملة ضمن قوة حفظ السلام، ورفعنا الأعلامَ الكنديةَ واللبنانية، حيثُ دمُ اللبنانيّ اختلطَّ بالدم الكندي في ذاك النضال الدولي بهدف حفظ السلام العالمي. ونحن اللبنانيين نعتبر دمَنا هبةً مقدّمةً لخدمة المصالح الكندية العليا حيثما كانت ووُجِدَت. وهذا عهدٌ قطعناه على أنفسنا،وشرفٌ على صدورنا".

وأضاف "فكندا هي الأمُّ التي يجب على أبنائها السمعةُ والطاعةُ تحتَ رايةِ دولةِ القانونِ والمؤسساتِ الدستورية. شكراً لكلِّ مَنْ لبَّى الدعوةَ وحضرَ الحفلَ في سماء راية العَلَمَيْن،اللبناني والكندي".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 تموز 2021 23:02