كورونا في لبنان ساعة بساعة

617036

إصابة مؤكدة

8228

وفيات

578357

شفاء تام

30 تموز 2021 | 11:25

أخبار لبنان

بتوجيه من الحريري.. اجتماع طارئ لمنسقيات "المستقبل" شمالاً وسلسلة قرارات لمواجهة الحرائق

بتوجيه من دولة الرئيس سعد الحريري، تداعت منسقيات الشمال في "تيار المستقبل" الى عقد إجتماع طارئ في منسقية عكار، مساء أمس، حضره :منسق عكار عبد الاله زكريا، منسق طرابلس بسام زيادة ، منسق الكورة والبترون د. عبد الستار الايوبي ، منسق الضنية د. هيثم الصمد ، منسق المنية توفيق حامد، ممثلون عن قطاع المهن الحرة والشباب والتنمية الاجتماعية، اعضاء مكتب ومجلس المنسقية في عكار، ومدير المستشفى الحكومي د محمد خضرين.

وتم خلال الاجتماع أخذ العلم بتوجيهات الرئيس الحريري لبذل كل الجهود والامكانيات للوقوف إلى جانب أهالي القرى العكارية المنكوبة من جراء الحرائق، بالتنسيق مع نواب "المستقبل" في عكار والشمال.

كما تم الاتفاق مع د. خضرين على وضع المستشفى الحكومي في عكار بتصرف كل الحالات المصابة من الحرائق، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الحريري، الذي أجرى ايضاً اتصالاً بخلف الحبتور ورئيس مجلس إدارة مستشفى الحبتور د. ربيع الصمد، أفضى الى فتح ابوابه لاستقبال كل المصابين ومعالجتهم ومساعدتهم طبياً.

وبعد التواصل مع فعاليات وبلديات كل من أكروم وعندقت والقبيات وعكار العتيقة وبزال، ومع مديرية الدفاع المدني التي وعدت بتأمين كل ما يلزم من آليات للمشاركة في عمليات الإطفاء، تقرر في ختام الاجتماع الآتي:

1- تشكيل هيئة طوارئ لمتابعة الأوضاع على الأرض.

2- تأمين دعم طبي من "أطباء المستقبل" لمساعدة زملائهم في المناطق المتضررة.

3- العمل مع قطاع الصيادلة في التيار لتأمين اللوازم اللوجستية والأدوية الضرورية الخاصة بحالات الحريق لمراكز الرعاية الصحية الأولية.

4- تشكيل لجنة من "مهندسي المستقبل" لحصر الاضرار وتقديرها.

5- العمل على تأمين مادة المازوت لآليات الدفاع المدني بالتنسيق مع هيئة العلاقات العامة في التيار.





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تموز 2021 11:25