3 آب 2021 | 21:08

أخبار لبنان

القرعاوي في ذكرى 4 آب: هذا الطريق الصحيح لوضع الجميع تحت سقف القضاء

رأى عضو كتلة المستقبل النائب محمد القرعاوي أنه مع حلول " الذكرى السنوية الأولى لجريمة العصر تفجير مرفأ بيروت في الرابع من آب، هذا التاريخ الذي حفر جرحا عميقًا في ذاكرة كل اللبنانيين، وألبس عاصمتنا بيروت ثوب السواد والدمار نتيجة الاهمال وعدم الاحساس بالمسؤولية وغير وجهها المشرق" .

وقال في بيان بالمناسبة " إن جريمة تفجير المرفأ التي تستوجب التعالي عن الاستغلال السياسي بحثًا عن الحقيقة والعدالة لكل الشعب اللبناني، وهما اللتان وحدهما تشكلان التكريم لأرواح الشهداء والضحايا والبلسم لجروح عوائلهم وأحبتهم والدواء لكل جريح ومصاب في هذا اليوم الكارثي الذي شهده لبنان".

أضاف : "ولأن الحقيقة والعدالة تستوجبان التحقيق الكامل فإن مشروع رفع الحصانات والامتيازات عن كافة المسؤولين الذي عبر عنه مشروع تعليق المواد الدستورية المتعلقة الذي قدمته كتلة المستقبل النيابية، فيما يخص هذه الجريمة هو الطريق الصحيح لوضع الجميع من دون استثناء تحت سقف القضاء العدلي" .

وختم القرعاوي : "الرابع من آب يوم حزين وأليم لكل الشعب اللبناني، ولن تندمل جراحه الا بتحقيق العدالة، ويبقى الدعاء للشهداء وللضحايا بالرحمة وللجرحى باكتمال التعافي هو خير ما نجسده في تضامننا هذا، والعمل على أن تعود بيروت بهية العواصم، وأن يخرج وطننا الحبيب من محنته وأزماته سليما معافى" .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 آب 2021 21:08