9 آب 2021 | 20:03

أخبار لبنان

صيدا تنتفض ضد العتمة وتطالب بحقها في "الضوء"!

على وقع انطفاء آخر مولدات أحيائها تحت ضربات أزمة نفاد المازوت و غياب كهرباء الدولة الا ما ندر ، انفجر الغضب الشعبي على اللامبالاة الرسمية تجاه هذه الأزمة تحركات احتجاجية غاضبة ومتنقلة بين  عدة مناطق في وسط مدينة صيدا ومحيطها  ، مطالبين بحق المدينة في الخدمات الأساسية من كهرباء وما زوت ومياه وغيرها  بعدما باتت هذه الأزمة تهدد المواطن في لقمة عيشه وفي صحته ، سيما وان المازوت نفد حتى من خزانات المستشفيات ووضع مرضاها في دائرة الخطر !.

وكان ابرز التحركات مساء اليوم ، تنفيذ مجموعة من المواطنين والناشطين  وقفة احتجاجية في ساحة النجمة امام مبنى بلدية صيدا وقطعوا السير بسياراتهم لبعض الوقت .

ورفعت خلال الوقفة لافتات تطالب بحل ازمة المازوت بعدما زادت عن قدرة المواطنين والقطاعات على التحمل وما تلحقه هذه الأزمة من اذى مباشر للمواطن ومن خسائر جسيمة للمصالح والمؤسسات التي تعتمد على هذه الطاقة الحيوية في عملها . وعبر بعض المواطنين عما الت اليه حال البيوت الغارقة في العتمة والحر  والمتعطشة للكهرباء والضوء والماء ولما يخفف عن قاطنيها حرارة آب اللهاب، بعرض بعض اكياس مأكولات فسدت في براداتهم نتيجة انقطاع الكهرباء واشتراكات المولدات .

وتزامنا ، سجل تحرك مماثل في منطقة الهلالية حيث عمد مواطنون الى قطع الطريق بسياراتهم مطالبين الدولة بإيجاد حل سريع لهذه الازمة .

ونفذ مواطنون في منطقة بقسطا- الشرحبيل شمالي صيدا اعتصاما عند مدخل المنطقة حيث قطعوا الطريق بسياراتهم لبعض الوقت احتجاجا على انقطاع الكهرباء ومولدات الاشتراكات بسبب نفاد المازوت . ثم انطلقوا بتظاهرة باتجاه صيدا حيث عمدوا الى قطع الطريق عند مستديرة مكسر العبد لجهة الأوتوستراد الشرقي احتجاجا .

واعلنت ادارات بعض محال السوبرماركت في المدينة ومحيطها عن اضطرارها للاقفال حتى اشعار اخر بسبب نفاد مازوت المولدات التي تشغل براداتها !.


رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 آب 2021 20:03