11 آب 2021 | 17:38

أخبار لبنان

بعد وعد من إدارته بتحسين التغذية.. الجيش يقنع مقتحمي معمل الزهراني بإخلائه !

نجح الجيش اللبناني في اقناع المواطنين الذين اقتحموا باحة معمل انتاج الطاقة الكهربائية في الزهراني بالخروج منها بعد تلقيهم وعدا من ادارة المعمل بالعمل على زيادة التغذية للمنطقة .

وكان المئات من عدد من بلدات وقرى الزهراني دخلوا الى حرم المعمل في تحرك احتجاجي على الانقطاع الدائم بالتيار الكهربائي عن منطقتهم ،

وبدأ التحرك باعتصام فردي لمختار البيسارية بسام جعفر الذي افترش الأرض  عند مدخل المعمل وجلس على فرشة احضرها معه تعبيراً عن غضبه ورفضه ابقاء بلدته غارقة بالعتمة بينما يوجد معمل الكهرباء بالقرب منها . وما هي الا ساعات قليلة حتى انضم المئات من اهالي البلدة والبلدات المجاورة الى المختار المعتصم في المكان وتجمعوا عند مدخل المعمل مطالبين باعطائهم الكهرباء لأن المعمل عندهم ومن حقهم ان ياخذوا كهرباء وليس ان ينالهم منه فقط تلوث ودخان اسود. وبعد  تدافع بينهم وبين حراس المعمل تمكنوا من الدخول الى باحته الداخلية . 

وعلى الأثر حضرت الى المكان قوة كبيرة من الجيش وتمنت على المحتجين المغادرة حفاظا على هذا المرفق العام . وبعد تلقيهم تصالاً من مدير المعمل بانه سيدرس الموضوع وسيحاول ان يعطيهم كهرباء وتجاوبا مع تمني الجيش خرج المحتجون مجددا الى مدخل المعمل  لمتابعة اعتصامهم وسط انتشار للقوى الأمنية .

وقال مختار البيسارية بسام جعفر " جئنا الى معمل الزهراني لتنفيذ اعتصام سلمي ونطالب بامرين رفع ساعات التغذية الى 5 ساعات نهارا و 5 ليلا . منطقة الزهراني محرومة من المعمل رغم انه موجود فيها. هل يعقل ان يعطونا ساعة تغذية في النهار تقطع خلالها الكهرباء 3 مرات وساعة ونصف ليلا تقطع فيها ايضا مرتين وثلاثة ؟ .نناشد المسؤولين والحكومة ووزير الطاقة ومدير المعمل ونقول ان هذا الأمر لم يعد يحتمل . نامل من الحكومة اللبنانية والوزير لفتة نظر لمنطقة الزهراني المحرومة من الكهرباء وان يتم توزيع التغذية بعدالة .. نحنا خرجنا من المنشأة بناء لطلب الجيش كون هذه المنشأة ملك للشعب اللبناني وبعد اتصال من مدير المعمل الذي وعد بتحسين التغذية.سنعلق اي خطوة تصعيدية حتى الغد ، لكن اعتصامنا باق عند مدخل المعمل .



رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 آب 2021 17:38