كورونا في لبنان ساعة بساعة

619950

إصابة مؤكدة

8253

وفيات

584527

شفاء تام

15 آب 2021 | 22:19

سعد الحريري

الحريري يشكر الإمارات والكويت ومصر والأردن على مساعدة عكار: الأشقاء العرب لن يتركوا لبنان

الحريري يشكر الإمارات والكويت ومصر والأردن على مساعدة عكار: الأشقاء العرب لن يتركوا لبنان

صدر عن المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري ما يلي:


كعادتهم في كل المحن، لا يتأخر الأخوة العرب عن نجدة لبنان وتلبية النداء العاجل لإغاثة عكار وأهلها، تأكيدًا على أن لبنان كان وسيبقى مسؤولية عربية، وتعبيراً عن أن الأشقاء العرب لن يتركوا لبنان يسقط في المحنة، وسيكونوا للبنانيين سنداً في هذا الظرف العصيب كما كانوا دائماً.


كل الشكر لمبادرة الامارات العربية المتحدة وتكفلها تقديم المساعدة لاهالي الجرحى والضحايا، والمساعدة الطبية التي سلمتها دولة الكويت الى وزارة الصحة، والشكر موصول مجدداً لدولة تركيا التي تكفلت نقل اربعة مصابين للعلاج في انقرة.


ويعبر الرئيس الحريري عن الشكر والتقدير ايضاً لتوجيهات الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية لمعالجة المصابين، وكذلك للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأخوة في جمهورية مصر العربية التي وضعت كل إمكانياتها الطبية بالتصرف، وقامت، مساء اليوم، وعلى وجه السرعة، بإرسال مساعدات طبية وفريق طبي من اختصاصيي معالجة الحروق لتقديم العون لمصابي كارثة عكار.


إن الرئيس الحريري، وباسم كل اللبنانيين، واهالي عكار خصوصاً، يعرب عن عظيم الامتنان والتقدير، لمسارعة الدول العربية الشقيقة مد يد العون لاهلنا المنكوبين نتيجة الكارثة التي حلت بعكار، ويؤكد أن لبنان واللبنانيين لن ينسوا لأخوتهم العرب هذا التضامن الذي يعبر عن مكانة لبنان واللبنانيين لديهم، ومن شأنه المساهمة في بلسمة جراح اللبنانيين والتخفيف من آلام العائلات المنكوبة في ضوء الازمة المعيشية والصحية التي تواجه لبنان.


اشقاء لبنان لن يتركوا شعب لبنان نهباً للفوضى والعوز، وهم يؤكدون مجدداً التزامهم الاخوي والانساني تجاه بلدنا وشعبنا مهما قست الظروف.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 آب 2021 22:19