كتب جورج بكاسيني

17 آب 2021 | 09:45

كتب جورج بكاسيني

أكاذيب صفراء

عندما تعنون جريدة " الاخبار " صفحتها الاولى ، بعنوان " الحريري يفركش الحكومة " ، ثم تحشو صفحاتها الداخلية بمجموعة اضاليل ومقالات ، ترمي من خلالها تبعات الحرائق السياسية والمعيشية على الرئيس سعد الحريري ، تأكدوا تماماً وبنسبة مائة بالمائة ، ان اللبنانيين أمام حفلة أكاذيب تتفوق بأحمالها على التاريخ المعروف بمسيلمة الكذاب .

النسخة الأخيرة لجريدة" الاخبار " تنضح بالسموم ضد الحريري ، ولأسباب لا تخفى على أحد ، بمن فيهم كتبة " الأخبار " نفسها ، الذين يعلنون بمقالةٍ تلو الاخرى ، انهم يعملون في جريدة صفراء بالمفهوم المهني ، وصفراء بالمفهوم السياسي .

فجريدة " الاخبار " تجمع "مجد" الاصفرار من طرفيه ، طرف تلفيق المعلومات وقلب الحقائق وطرف الولاء الأعمى لسماحة الحزب الأصفر في لبنان ، وتنفيذ أجندته السياسية والإعلامية وتصدر واجهتها في الصحافة اللبنانية.

فمن أين جاءت " الاخبار " بتهمة فركشة الحكومة للرئيس الحريري ،فيما تكشف المعلومات والتحليلات في وسائل الاعلام كافة ان الفركشة تتمركز في قصر بعبدا ، وان أجندة الاسماء التي سبق لجبران باسيل ان طرحها ابان مرحلة التكليف السابقة ، هي السبب المباشر الذي يعرقل التأليف ويمنع ولادة الحكومة الميقاتية ؟

هناك مصدر واحد لتوجيه " الاخبار " بهذه الحملة من الأضاليل ، والمصدر هو "حزب الله "الذي صنع هذه الجريدة أصلاً كي تتولى السب اليومي للحريري ، أباً وابناً وتياراً سياسيًا .

تاريخ " الاخبار " مع كلمة " الحريري " مليء بالضغينة ويرقى الى مستوى الامراض الاعلامية المستعصية .

وكلامها عن فركشة الحريري تأليف الحكومة ، نقطة في بحر الضغائن الذي تشهد عليه الحقيقة .

أمس اصطدم التأليف بلائحة جبران باسيل ، وفيها اسمان لوزارة العدل هما قاضية أو زوجها القاضي ، سبق لرئيس الجمهورية ان طرحهما ورفضهما الرئيس الحريري قبل اعتذاره ، ورفضهما الرئيس ميقاتي في جلسات الربع ساعة في قصر بعبدا .

جريدة " الاخبار " تعلم ذلك ، لكن أولياء أمرها في الحزب ، يريدون توجيه الامور نحو وجهة اخرى ، علً الوقت يسمح بتسويق البنزين الايراني وامتلاء محطات " الامانة " بالمال الايراني " النظيف " .

اكذوبة " الاخبار " هذا الصباح جاءت مع صياح الديك .

اللبنانيون استفاقوا على كذبة جديدة .




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

كتب جورج بكاسيني

17 آب 2021 09:45