21 آب 2021 | 22:17

نواب المستقبل

البعريني: لن نشارك بأيّ إحتفالٍ إحتراماً لشهدائنا في التليل

زار عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني المخيم الكشفي الأول للمدينة الكشفية الاولى من بيروت حتى عكار، على ارض المدينة الكشفية التابعة لفوج فنيدق القموعة في كشافة التربية الوطنية.

والقى مساعد قائد جرد فنيدق القموعة القائد عرفات زكريا كلمة ترحيبية جاء فيها:"نحن نعرف الضغوطات التي يتعرض لها الحاج وليد البعريني خلال هذه الفترة الصعبة، وقد تفاجأنا بحضوره اليوم بالرغم من جميع الضغوطات التي يتعرض لها، ونتمنى عليه ان يساعدنا في تأسيس مدينة كشفية لنا، وهذه ستكون امانةً لدى الحاج وليد، واثقين بأنه سيكون على قدرها، فإذا تعاونا بإمكاننا ان نؤسس معاً اجمل مدينة كشفية،ونعود ونقول لكلّ من يهاجم الحاج وليد صاحب الأيادي البيضاء وصديق الفقراء، بأنه لا يحتاج لمن يشهد له، فكفي بالله شهيدا".

ثم القى البعريني كلمةً جاء فيها:"كلّ التحية والمحبة للكشاف والعمل الكشفي لما يحمل من اهدافٍ نبيلة، فمبادئه الأدبية والمجتمعية مهة جداً، ويجب ان نستفيد قدر الإمكان من هذه المبادئ في حياتنا اليومية، بما ان اغلب المشاركين اليوم من الأعمار الصغيرة وهم سيشكلون عصب المجتمع في الايام القريبة.

واضاف قائلاً:" نحن نمر بأبشع وأصعب الازمات المعيشية والإقتصادية والتربوية والصحية، بالإضافة الى تدني قيمة العملة، والخلل الامني وترهّل مؤسسات الدولة، ونتمنى في هذه المناسبة ان يبقى في اذهاننا بأن الدولة هي الأم والاب، وان تأخذ المؤسسات الامنية دورها الطبيعي وتحفظ الأمن في عكار، وسنكون الى جانبهم قدر الإمكان، بعد الهجوم الذي تتعرض اليه هذه المنطقة، وكأنها سبب لدمار لبنان كله".

واعتذر البعريني عن المشاركة في الإحتفال الكشفي ليلاً وحفلة النار قائلاً:"نظراً للحزن الشديد الذي يغمرنا واهالي عكار بعد كارثة التليل، واحتراماً للشهداء والجرحى، وماتعيشه عكار واهلها، لن اشارك في ايّ مناسبةٍ تحمل اي نوع من الفرح متمنياً لكم كل التوفيق والنجاح، وان تنشأ المدينة الكشفية بهمتكم معنا في اقرب وقت".

المصدر :عامر عثمان








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 آب 2021 22:17