5 أيلول 2021 | 13:21

إقتصاد

الأردن يستضيف اجتماعاً هاماً لتزويد لبنان بالغاز المصري

يستضيف الأردن، يوم الأربعاء المقبل كلا من وزير الطاقة المصري والسوري واللبناني، لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

وذكر بيان لوزارة الطاقة الأردنية أن المملكة "تستضيف، يوم الأربعاء 8/9/2021، في العاصمة عمان، كلاً من وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية ووزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية ووزير الطاقة والمياه في الجمهورية اللبنانية لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن".

وكانت مصادر وزارية قد افادت عبر قناة "الجديد" أن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر يتوجه الثلاثاء الى عمّان على ان يُعقد اجتماع رباعي مصري اردني سوري لبناني الاربعاء للبدء بوضع خطة استجرار الغاز موضع التنفيذ والاطلاع تقنياً على مسار الانابيب.

وكانت وكالة "رويترز" أفادت أن "الأردن سيستضيف اجتماعاً لوزراء الطاقة في مصر وسوريا ولبنان الأسبوع المقبل لمناقشة تصدير الغاز إلى لبنان عبر سوريا".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 أيلول 2021 13:21