كورونا في لبنان ساعة بساعة

619950

إصابة مؤكدة

8253

وفيات

584527

شفاء تام

15 أيلول 2021 | 16:48

مجتمع

دورة خياطة في عرب الوزاني

إن مشروع الاثر السريع لذي يهدف الى بناء قدرات النساء في منطقة عرب الوزاني, قضاء مرجعيون والممول من قبل قوات اليونيفيل، يشمل دورة تدريبية على الخياطة والتفصيل ، كما ويشمل توفير أربعة أنواع مختلفة من ماكينات الخياطة وطاولة و 16 كرسيًا ومواد مثل الأقمشة والخيوط والإبر والمقصات. تم تطوير المشروع من خلال التشاور مع نساء القرية ويتم تنفيذه الآن بالتعاون مع منظمة غير حكومية محلية "شيلد" كشريك منفذ. قدمت المنظمة غير الحكومية موظفاً ميدانياً ومدرباً للخياطة لتقديم الدورة بين 26 تموز و 10 أيلول. كما وأقيم حفل ختامي رسمي وتسليم الشهادات للمشاركين في الدورة التدريبية في 14 أيلول ، حضره رئيس بلدية عرب الوزاني ، السيد أحمد المحمد ، مدير برنامج شيلد ، السيدة حنان حمادي ، ومسؤولون عن قوات اليونيفيل وممثلون عن القوات المسلحة اللبنانية.

استفادت 15 إمرأة لبنانية بشكل مباشر من هذا المشروع وحصلن على مستلزمات الخياطة. أكملت هؤلاء النساء 72 ساعة من التدريب العملي وتعلمن إنتاج عدة أنواع من الملابس وأقنعة الوجه. أقيمت الدورة في القاعة العامة في الوزاني. وبعد الانتهاء من الدورة ، سيتمكن نساء عرب الوزاني من استخدام آلات الخياطة المتبرع بها وفقاً لمذكرة التفاهم التي وقعها رئيس البلدية. واستمراراً لتنفيذ مشاريع اليونيفيل في مجال تمكين المرأة وبناء القدرات ، جائت الدورة التدريبية حول الخياطة والتفصيل كمثالاً حياً. هذه الدورة التدريبية قد منحهم الفرصة لتحسين مهاراتهن وتعلم مهارات جديدة وإجاد فرص جديدة للدخل.

وقد لقي المشروع ترحيباً من قبل المشاركين وكان الاهتمام الذي أبدوه بتعلم أشياء جديدة واضحاً. لم تكن النساء فخورات فقط لأنهن كن يتعلمن مهارة جديدة ، لكنهن كن فخورات أيضاً لعدة أسباب: لقد خصصن الوقت لأنفسهن خارج منازلهن ، واكتسبن شعوراً بقوة وقدرة المرأة ، وقللن من الضغط الذي يعشنه يومياً

عمر يحي

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيلول 2021 16:48