6 تشرين الأول 2021 | 10:57

عرب وعالم

مديرة سابقة في عملاق التواصل "فيسبوك" تكشف خباياه

قالت مديرة المنتجات السابقة في فريق المعلومات المضللة في "فيسبوك" فرانسيس هوغن إن الشركة تبقي خوارزمياتها وعملياتها سرية.

وأوضحت خلال  شهادتها أمام الكونجرس الأمريكي بشأن قيام شركة التواصل الاجتماعي بالاهتمام بتحقيق أرباح أعلى على حساب سلامة المستخدمي "جوهر المشكلة هو أنه لا يمكن لأحد أن يفهم خيارات فيسبوك الهدامة أفضل من الشركة، لأنها فقط من يمكنه النظر تحت الغطاء".

وأشارت إلى أن نقطة البداية الحاسمة تتمثل في الشفافية، والتي يمكن من خلالها بناء قواعد ومعايير معقولة لمعالجة أضرار المستهلك والمحتوى غير القانوني وحماية البيانات والممارسات المخالفة للمنافسة.

وكانت "هوغن" قد ذكرت في تصريحات لمحطة "سي إن إن" في عطلة نهاية الأسبوع أن "فيسبوك" لا تبذل جهدًا لوقف خطابات الكراهية بسبب الاستفادة مالياً من زيادة التفاعل بين المستخدمين.

وتعرضت "فيسبوك" بالأمس لعطل فني تسبب في وقف خدماتها التابعة "إنستجرام" و"واتساب" لمدة 6 ساعات تقريبًا، قبل أن تنهي المشكلة لاحقًا وتقدم اعتذارًا لمستخدميها المتضررين من تعطل الخدمات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الأول 2021 10:57