6 تشرين الأول 2021 | 23:09

أخبار لبنان

اجتماع بلدية صيدا بمشاركة الحريري وسعد والسعودي : اجراءات رادعة لأصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة الرسمية!

قرارات حاسمة ورادعة لجشع اصحاب المولدات خرج بها الاجتماع الذي دعا اليه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بمشاركة نائبي المدينة السيدة بهية الحريري والدكتور اسامة سعد لبحث موضوع إشتراكات المولدات الكهربائية وفوضى التسعيرة وعدم إلتزام بعض أصحاب المولدات بتسعيرتي وزارة الطاقة والبلدية، وحضره المحامي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي ماهر الزين ممثلا النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، ورئيس مصلحة الاقتصاد في محافظة الجنوب  علي شكرون ، ومدير المكتب الاقليمي للامن العام في الجنوب المقدم علي قطيش، ورئيس مكتب صيدا جزين في شعبة المعلومات المقدم فؤاد رمضان ، ورئيس شعبة الاستقصاء في مكتب الامن العام النقيب وليد عويدات، والنقيب زياد الاسطا ، ومدير مكتب النائب سعد  طلال ارقه دان، والمهندس بلال شعبان وعضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي من لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات، وعضو المجلس البلدي المهندس محمود شريتح، ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي، وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر القوام

بعد ترحيب من السعودي الذي عرض لتداعيات موضوع اشتراكات المولدات الكهربائية ومعاناة المواطنين من عدم إلتزام بعض أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة وتسعيرة بلدية صيدا ، كانت مداولات بين الحضور ومداخلات للنائب الحريري والنائب سعد و السيد شكرون والقاضي الزين دعت لإتخاذ قرارات حاسمة ورادعة في هذا المجال تصب في مصلحة المواطن في ظل الأزمة المعيشية الراهنة الصعبة .

الحريري

وقالت النائب الحريري في مداخلتها في الاجتماع: نشكر الريس السعودي على هذا اللقاء وهذه الدعوة والحقيقة ان بلدية صيدا طوال الفترة الماضية أنشأت خلية ازمة كانت على قدر المسؤولية وخاصة ابان ازمة شح المازوت ، ما قامت به الخلية برئاسة الريس السعودي كان عادلاً لكل الناس . وكنا دائما نقول ان الخطوة التالية هي عملية التسعير للمولدات ، لأن هذا حق الناس . ونجدد اليوم القول : نحن الى جانب المواطن ان يأخذ حقه بدون أي ضغط واي تهديد. طالما القانون والقاضي ماهر الزين والقضاء معنا اعتقد ان ما نتفق عليه يطبق .ونحن أينما ذهبنا نقول للناس ان الذي يريد من أصحاب المولدات ان يتقاضى اكثر من التسعيرة هناك خط ساخن يمكن ان يتم الاتصال عليه لتقديم شكوى ، وحينها تؤخذ الإجراءات اللازمة بحق صاحب المولد غير الملتزم بالتسعيرة ، ومن لا يعجبه يصادر مولده وهناك من يمكن ان يدير المولد . لكن لم يعد مقبولا السكوت على هذا الأمر . يكفي ان حق الناس يصل اليهم بصعوبة ، حتى ايضا يخضعوا للتهديد !. نعرف ان الأيام قاسية لكن يجب ان نرتب ونرشد الموارد حتى تبقى كرامة الناس محفوظة . مجددا نشكر الريس السعودي ونقول له نحن معك باي قرار تتخذه .

بيان ومقررات 

وفي ختام الإجتماع تلا الرئيس السعودي البيان الصادر عن المجتمعين والذي تضمن المقررات وفي مقدمها إجماع الحضور على التشدد بتطبيق القانون والانحياز لمصلحة الناس كما اكدوا على انه من غير المسموح لاي كان تهديد السلم الاهلي والاجتماعي وتخطي قرار المدينة .

وجاء في المقررات :

اولا : إلزام أصحاب المولدات بتسعيرة البلدية لمقطوعية التغذية ، وإلزامهم بتسعيرة وزارة الطاقة للمشتركين بالعدادات .

ثانيا : الزام اصحاب المولدات الكهربائية وعلى نفقتهم الخاصة تركيب عدادات الكتروميكانيكية للمشتركين لديهم وذلك تماشيا مع قرار وزارة الاقتصاد.

ثالثا : تبليغ البلدية اصحاب المولدات بالقرارات المتخذة تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية والجزائية من قبل كافة الاجهزة الامنية المعنية باشراف جانب النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب والتي قد تصل الى كف يد صاحب المولد الغير ملتزم وتعيين حارس قضائي لضمان حسن سير عمل المولدات والاشراف عليها، فضلا عن اجراءات قضائية وجزائية صارمة

وعليه يدعو المجتمعون المواطنين الى عدم تسديد اي فاتورة مخالفة لتسعيرة وزارة الطاقة للعدادات ، والبلدية للمقطوعية ، وفي حال عدم الالتزام من قبل صاحب المولد وتم قطع التغذية عن المشترك ندعوا المواطنين الى ابلاغ البلدية من خلال الخط الساخن 07727744 – 07727117 او الحضور شخصيا الى مبنى البلدية لتقديم شكوى بذلك .

رأفت نعيم











يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الأول 2021 23:09