كورونا في لبنان ساعة بساعة

666768

إصابة مؤكدة

8701

وفيات

631294

شفاء تام

11 تشرين الأول 2021 | 20:39

ثقافة

المرتضى هنأ الطالبتين الكسندرا باسيل ومارين جرماني لمشاركتهما في مهرجان Dutch Design week

المرتضى هنأ الطالبتين الكسندرا باسيل ومارين جرماني لمشاركتهما في مهرجان Dutch Design week

تشارك طالبتان لبنانيّتان من جامعة البلمند ( ALBA) هما ألكسندرا باسيل ومارين جرماني في Dutch Design Week. وهو حدثٌ كبير في مجال التّصميم (Design) سيُعقد من ١٦ ولغاية ٢٤ من الشهر الحالي في إيندهوفن في هولندا تحت عنوان The Greater Number. وإنّ الطالبتين، وبعد أن حصدتا الجائزتين الأولى والثّانية في مسابقة Beirut ID العالميّة من أجل إعادة إعمار بيروت، تعرضان الآن مشروعيهما في مهرجان Dutch Design Week. ويتمحور هذان المشروعان حول إعادة إحياء شوارع بيروت بعد الإنفجار المشؤوم في الرّابع من آب ٢٠٢٠، ويسلّطان الضّوء على بعض الأعمال والصّناعات الصّغيرة الّتي يقوم بها بعض سكّان هذه المدينة.

وبهذه المناسبة صدر عن وزير الثّقافة القاضي محمّد وسام المرتضى الموقف التالي:

" التّوفيق كلّ التّوفيق للطّالبتين اللّبنانيّتين المميّزتين ألكسندرا باسيل ومارين جرماني في فرصتهما الذهبية هذه في عرض مشروعيهما في مهرجان Dutch Design Week العالمي، بحيث تعكسان صورةً جميلةً عن لبنان وعاصمتنا بيروت تحديداً. فعسى أن تنهض بيروت وتنفض عنها الغبار لتعود بيروت الجمال والفرح كما تعوّدنا عليها دائماً. كلّ الدّعم لألكسندرا ومارين، وعسى أن تكون الجوائز الأولى من نصيبنا، مع الإشارة إلى أنّنا معهما قد ربحنا بمجرّد نقل أبهى صورة لعاصمتنا الحبيبة وسكّانها الأعزّاء إلى العالم أجمع". كما تتدارس وزارة الثقافة سبل حشد الفرص امام المبدعين اللبنانيين للتألّق على الساحتين الاقليمية والدوليّة من خلال استثمار علاقاتها وامتدادها رغم الازمة الاقتصادية الخانقة التي تحول دون ممارستها دورها في الدعم المادي للمبادرات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 تشرين الأول 2021 20:39