كورونا في لبنان ساعة بساعة

636147

إصابة مؤكدة

8441

وفيات

610142

شفاء تام

14 تشرين الأول 2021 | 13:18

أخبار لبنان

ميقاتي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة امكانية العودة الطوعية للاجئين السوريين

إجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، بمشاركة الوفد المرافق لغراندي.

بعد اللقاء، صرّح غراندي قائلا":كان اللقاء مناسبة ناقشنا خلالها مسألة النازحين السوريين في لبنان، إنطلاقاً من أن المفوضية السامية هي شريك للبنان منذ وقت طويل، وقد تركز البحث على أهمية عمل المنظمة في سوريا في إطار المساعي من أجل تحسين الأوضاع هناك تمهيداً لقرار يتخذه السوريون يوماً ما بالعودة الطوعية الآمنة الى بلادهم.

وتابع: سأزور سوريا غداً لإجراء محادثات مماثلة حول هذه المسألة بالذات مع الحكومة السورية، هناك الكثير من العمل للقيام به من ناحيتنا، وسنستمر به في الوقت الذي يستقبل فيه لبنان عدداً كبيراً من النازحين السوريين واللآجئين الفلسطنيين أيضاً. نحن نعلم أن الأوضاع في لبنان دقيقة جداً خلال الظروف الراهنة وأن مسؤولية إيواء النازحين تشكل عبئاً كبيراً على لبنان، لذا سأدعو المجتمع الدولي لزيادة الموارد المقرر منحها للبنان لتمكينه من مواجهة هذه المسؤولية، علماً أننا في العام الماضي تمكنا من حشد مبلغ مليار ونصف مليار دولار لدعم لبنان لمعالجة مسألة النزوح وكذلك دعم المجتمعات اللبنانية الحاضنة لهؤلاء النازحين من خلال المساهمة في تفعيل برامج عدة منها الصحية والتربوية.لقد لفتتني خلال اللقاء ارادة الرئيس ميقاتي للعمل سوياً من أجل إيجاد حل لمسألة النازحين السوريين المستمرة منذ سنوات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الأول 2021 13:18