28 تشرين الأول 2021 | 23:42

أخبار التيار

"المستقبل" يردّ على " تطاول حزب الله " على الأشقاء العرب

صدر عن تيار المستقبل الآتي :

بعد ساعات على بيان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ، واعلانه التبرؤ من الكلام المشين لوزير الاعلام جورج قرداحي بحق المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ، أتحفنا حزب الله بمطالعة دفاعية عن الوزير المتذاكي ، ضمنها هجوماً عنيفاً على المملكة ودول الخليج العربي .

لقد اعتاد اللبنانيون على هذه اللغة من حزب الله ، بمثل ما اعتادوا على خروجه عن مقتضيات المصلحة الوطنية واصراره على وضع لبنان في خانة العداء لاشقائه ، كرمى لعيون اولياء اموره في طهران .

ان حزب الله يعطي نفسه حقوقاً في تعطيل مجلس الوزراء وتعليق اجتماعاته والتلويح بمائة الف مقاتل لخدمة الاجندة الايرانية ، ويستكثر على بعض اللبنانيين الدعوة الى استقالة وزير استعان بمواهبه الاعلامية لتعريض علاقات لبنان باشقائه العرب لاشد المخاطر .

و اسوأ ما في بيان الحزب انه يتخذ من سيادة لبنان مادة للتحريض على بلدان الخليج مجتمعة ، في ما هو يعرض سيادة لبنان يومياً للاهانة والخرق والتسيب ويعتدي على سيادة دول وشعوب عربية ، بالتكافل والتضامن مع الحرس الثوري الايراني وادواته المعروفة في سوريا والعراق واليمن والبحرين والعديد من دول المنطقة .

والاسوأ من ذلك ايضاً انه يتباكى على الحريات الاعلامية والديموقراطية ، فيما يعتبر النموذج الايراني مثله الاعلى في عالم الحريات ، او بالاحرى في عالم القمع والانغلاق واستدعاء الشعوب الحرة .

اننا في تيار المستقبل ندين باشد العبارات تطاول الحزب على الاشقاء العرب وتعريضه مصالح لبنان للخطر من جديد ، ونعتبر بيانه خروجاً كاملاً على الاصول وتعدياً على مقام رئاسة الحكومة وموقفها ومحاولة رخيصة لاختصار السيادة الوطنية بمواقف عشوائية صدرت عن مسؤول غير مسؤول في الدولة اللبنانية .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 تشرين الأول 2021 23:42