كورونا في لبنان ساعة بساعة

840514

إصابة مؤكدة

9429

وفيات

692320

شفاء تام

31 تشرين الأول 2021 | 13:43

أخبار لبنان

بهية الحريري تتابع مطالب الأساتذة المتعاقدين في كليات الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس

التقت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من الأساتذة المتعاقدين في كليات الجامعة اللبنانية- الفرع الخامس في صيدا يرافقهم منسق قطاع التربية والتعليم العالي في تيار المستقبل في الجنوب الدكتور محمد قبرصلي . وضم الوفد الدكاترة " مصطفى الشامية، زينا حبلي، رابعة الدنب ، هلال درويش، علي الأحمد الأحمد وحياة ناصر". والتقتهم الحريري بحضور منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو.

وحمل الوفد الى الحريري مجموعة من المطالب الخاصة بالأساتذة المتعاقدين بالساعة في صيدا والجنوب والتي يمليها الواقع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يعيشونه والتحديات الجديدة التي تفرض نفسها على التعليم الجامعي بسبب الأزمات التي يمر بها البلد .

وتركز البحث بشكل اساسي على ملف التفرغ حيث اشار الوفد الى الحاجة الملحة اليه سواء بالنسبة للجامعة نفسها التي تفقد عددا كبيرا من اساتذتها المتفرغين الذين يحالون الى التقاعد سنويا ، أو بالنسبة للأساتذة المتعاقدين الذين لم يعد بإمكانهم الإستمرارية بالوضع الراهن حيث لا يزال أجر الساعة على حاله رغم تقلص قيمته، ولم يحصلوا على الدرجات الست اسوة بباقي القطاعات، ولا يتقاضون بدل نقل ولا يستفيدون من ضمان صحي ويستثنون من كل التقديمات والحقوق التي يحصل عليها باقي الأساتذة .

وسلم الوفد مذكرة بالمطالب التي طرحها للنائب الحريري التي اكدت دعمها لكل ما يساهم بتحسين أوضاع الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية وتحقيق مطالبهم وبانتظام التعليم الجامعي، وانها ستتابع هذا الملف بكل تفاصيله.


رأفت نعيم 





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 تشرين الأول 2021 13:43