كورونا في لبنان ساعة بساعة

666768

إصابة مؤكدة

8701

وفيات

631294

شفاء تام

14 تشرين الثاني 2021 | 13:08

تكنولوجيا

"آبل" تحجب المحتوى غير المناسب عن المستخدمين الأطفال

طرحت "آبل" ميزة على إصدار "iOS 15.2" التجريبيّ لحماية الأطفال من الصور غير الملائمة التي تصلهم على تطبيق الرسائل، من خلال تغطيتها وتحذير الأطفال بأنّه ليس من الضروريّ مشاهدة الصورة المُرسَلة.

وقد تمّ إعلان الميزة في الأصل في شهر آب ضمن لائحة من ثلاث ميزات مصمّمة لحماية الأطفال من الاعتداء الجنسيّ. ومع ذلك، قالت الشركة إنّها تؤجّل تقديم الميزات في الشهر التالي رداً على الاعتراضات، التي أثارها المدافعون عن الخصوصيّة، علماً بأن الشركة أكّدت أن الميزات لن تؤثّر على التشفير بين الأطراف.

وبحسب موقع "ذا فيرج" التقني، سيتمكّن الأطفال من خلال هذه الميزة من أن يختاروا شخصاً يثقون به لتنبيهه بشأن الصورة غير اللائقة أو اختيار إمكانية إلغاء الضبابية عن الصورة وعرضها. ولن يتم إرسال إشعارات إلى الوالدين إذا قرر الطفل عرض صورة جنسية بشكلٍ واضح.

تجدر الإشارة إلى أن الميزات المضافة إلى الإصدار التجريبيّ الأحدث من "iOS 15.2" لا يزال من الممكن أن تتغيّر بشكل كبير قبل إصدارها الرسميّ، إذا لم تتمّ إزالتها من التحديث بالكامل.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الثاني 2021 13:08