كورونا في لبنان ساعة بساعة

874144

إصابة مؤكدة

9513

وفيات

703057

شفاء تام

28 تشرين الثاني 2021 | 13:08

أخبار لبنان

أحمد الخير: محاولة ضرب الطائفة السنية في المعادلة الوطنية هي ضرب لركائز الوفاق الوطني

أحمد الخير: محاولة ضرب الطائفة السنية في المعادلة الوطنية هي ضرب لركائز الوفاق الوطني

رأى أحمد الخير أن التصريحات العنصرية والمواقف الطائفية البغيضة التي تصدر عن التيار العوني ومناصريه لا تنم إلا عن انعدام الرؤية الوطنية وسوء البصيرة التي تنتاب هذا التيار، وكل من يتكلم بهذا الأسلوب الرخيص.

واعتبر أحمد الخير أن "محاولة البعض، إنهاء سعد الحريري من المعادلة الوطنية هو حلم في مخيلة هؤلاء، وغير قابل للتطبيق، لأن الأمر لم يعد يستهدف سعد الحريري بشخصه، بقدر ما يمثّل حقدًا لدى هؤلاء على الطائفة السنية برمتها. وإن أي محاولة لضرب الطائفة السنية في المعادلة الوطنية، هي محاولة لضرب أسس العيش المشترك، وركائز اتفاق الطائف الذي أرسى الوفاق الوطني".

كلام أحمد الخير جاء خلال لقاء مع حشد من أهالي المنية القاطنين في بلدة المحمرة - عكار، بدعوة من فضيلة الشيخ يحي العامود وحضور رئيس بلدية المحمرة عبدالمنعم عثمان وفاعليات المنطقة. وأشاد أحمد الخير بالعلاقة التي تربط أهالي المنية بأهالي عكار، وهذه الجغرافيا والتاريخ المشترك، الذي يجمع المنطقتين، ونحن نشدد على تعزيز أواصر هذه العلاقة لأننا أبناء مجتمع واحد، همومنا واحدة ومعاناتنا مشتركة، وكلنا أهل وأحبّة.

بدوره رحّب الشيخ العامود بأحمد الخير والحضور، وقال:"هذا لقاء مبارك في منطقة طيبة بأهلها وناسها. أرى في وجوهكم المحبة والطيبة والإنسانية، وكلنا أهل بأن نبقى هكذا، رأي واحد وموقف واحد لأجل عمل الخير وكل ما يعزز الروابط الجامعة فيما بيننا".

كما تخلل اللقاء كلمة لرئيس بلدية المحمرة عبدالمنعم عثمان رحب فيها بالحضور جميعًا وأثنى على الصداقة القديمة التي تربطه بأحمد الخير، وأكد على عمق العلاقة والجيرة التي تربط أبناء عكار بأبناء المنية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 تشرين الثاني 2021 13:08