كورونا في لبنان ساعة بساعة

874144

إصابة مؤكدة

9513

وفيات

703057

شفاء تام

28 تشرين الثاني 2021 | 13:16

أخبار لبنان

كيف سيكون طقس بداية الاسبوع؟

كيف سيكون طقس بداية الاسبوع؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا غائما إجمالا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة وخصوصاً على الجبال والداخل، وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة على الساحل.

- الحال العامة: طقس خريفي مستقر ودافئ يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ويستمر حتى ظهر يوم الثلاثاء حيث يتأثر تدريجا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا ورياح يؤدي الى طقس متقلب وممطر. معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر تشرين الثاني بين 17 و25 درجة مئوية.

- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصا على الجبال والداخل وانخفاض بنسبة الرطوبة كما تظهر طبقات من الغبار في الأجواء.

الإثنين: غائم إجمالا بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خصوصا على الجبال والداخل وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة على الساحل.

الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة خصوصا في المناطق الساحلية صباحا ثم تعود لتنخفض بشكل سريع ابتداء من بعد الظهر مع اقتراب المنخفض الجوي حيث تنشط الرياح خصوصا شمال البلاد لتصل الى ما يقارب 60 كلم/س، ينخفض مستوى الغيم مساء فيتشكل الضباب على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد ليلا.

الأربعاء: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية متفرقة ورياح شديدة تقارب الـ 90 كلم/س في شمال البلاد. نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق. تخف حدة الامطار ليلا ويلامس تساقط الثلوج الجبال التي تعلو الـ 2200م.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 15 الى 26 درجة، فوق الجبال من 15 الى 23 درجة، في الداخل من 6 الى 26 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.

- الانقشاع: متوسط.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و60%.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

- حرارة سطح الماء: 23 درجة.

- الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06,22. ساعة غروب الشمس: 16,30.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 تشرين الثاني 2021 13:16