28 تشرين الثاني 2021 | 15:45

أمن وقضاء

توقيف صاحب أحد المحال المعدّة لبيع الأجهزة الخلوية وضبط 97 جهازًا مسروقًا

توقيف صاحب أحد المحال المعدّة لبيع الأجهزة الخلوية وضبط 97 جهازًا مسروقًا

داهمت مفرزة الجديدة القضائية في وحدة الشرطة القضائية، بتاریخ 23-11-2021، محلّا معدٍّ لبيع وتصليح الأجهزة الخليوية ، وضبطت بداخله 97 جهازًا من الأجهزة المسروقة، وعملت على توقيف مالك المحلّ: ح. ع. ح. (من مواليد عام ١٩٧٧، لبناني)، وذلك بحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة.

وكانت بتاریخ 20-11-2021 نُفّذت عملية سرقة من داخل محل معد لبيع الأجهزة الخلوية في محلّة البوشرية، بواسطة الكسر والخلع، وقُدّرت قيمة المسروقات -وهي كناية عن 105 أجهزة خلوية-، بحوالى 30,000 دولار أميركي.

ومن خلال الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها ، تبيّن أن قسماً كبيراً من البضاعة المسروقة، موجودٌ في داخل المحل المعدّ لبيع وتصليح الأجهزة الخليوية، في حارة حريك -الضاحية.

وبالتحقيق مع الموقوف، أنكر علاقته بالسّرقة، معترفًا بأن الأجهزة التي ضُبطت في محلّه أحضرها سابقًا شخصٌ يُدعى ع. م. ح. (من مواليد عام ۱۹۸۳، لبناني) وأودعها لديه، بهدف بيعها.

وقد تبيّن أنّ المذكورَين، هما من أصحاب السوابق بجرائم سرقة واحتيال ومخدّرات، وأنّ الموقوف صادر بحقه حكم قضائي مؤبّد بجرم سطو مسلّح.

وأعيدت الأجهزة المضبوطة إلى مالكها، وتمّ تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق (ع. م. ح.)، وأودع الموقوف (ح. ع. ح.)، القضاء المختص، بناءً على إشارته.





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 تشرين الثاني 2021 15:45