كورونا في لبنان ساعة بساعة

840514

إصابة مؤكدة

9429

وفيات

692320

شفاء تام

1 كانون الأول 2021 | 15:31

ثقافة

المجلس القاري الأفريقي في الجامعة اللبنانية – الثقافية يؤجل مؤتمره السنوي

المجلس القاري الأفريقي في الجامعة اللبنانية – الثقافية يؤجل مؤتمره السنوي

قررت الهيئة الادارية للمجلس القاري الأفريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تأجيل إنعقاد المؤتمر القاري العاشر إلى موعد آخر في مدة لا تتجاوز السنة الواحدة وذلك بسبب القيود على السفر نتيجة الاوضاع المستجدة والتصلة بوباء كورونا المتحور الجديد.

وناشدت الهيئة المسؤولين تغليب المصلحة الوطنية لإنقاذ لبنان مؤكدة دعم المغتربين للبنان وتمسكهم به.

وجاء في بيان الهيئة الإدارية:

عطفا على الكتاب الموجه بتاريخ ۲۱ ایلول ۲۰۲۱ للمجالس الوطنية والفروع واعضاء الجمعية العمومية لعقد المؤتمر القاري الأفريقي العاشر لانتخاب هيئة إدارية جديدة للمجلس ، وأثناء التحضير لانعقاد الجمعية العمومية ، ومن خلال التشاور مع مسؤولي المجالس الوطنية والفروع توصلت الهيئة الإدارية للمجلس القاري الافريقي إلى قناعة بعدم إمكانية حضـور اغلبية أعضـاء الجمعية لأسباب متعددة اهمها وباء كورونا المتجدد انتشاره عبر المتحور “اوميكرون ” والذي تسبب بإمتناع مطارات عدة عن استقبال المسافرين خاصة أولئك القادمين من الدول الافريقية . لذلك وبعد التشاور فيما بينها -قررت الهيئة الإدارية ما يلي :

1- تأجيل انعقاد المؤتمر القاري المقرر عقده في كانون الثاني من العام الحالي الى موعد يحدد لاحقا يبني تاريخه على تحسن الظروف الصحية حول العالم على ان لا يتعدى سنة واحدة.

2- دعوة رؤساء المجالس الوطنية والفروع والفعاليات الاغترابية الإفريقية الناشطة مشاركتها القيام بالنشاطات المطلوبة لتطوير مؤسـسـات المجلس القاري والجامعة وذلك لحماية المغتربين ومساعدتهم في تجاوز الضغوطات التي يعانون منها.

كما توقفت الهيئة الإدارية امام الوضـع المأسـاوي الذي يعاني منه لبنان على مختلف الصـعد الاقتصـادية والاجتماعية، داعية المسؤولين لوقفة ضمير وتغليب المصلحة الوطنية على ما عداها من المصـالح من أجل إنقاذ ما تبقى من مقومات العيش في وطن انهكته الازمات المتتالية. واخيرا يشـد المجلس القاري الإفريقي على أيادي المغتربين اللبنانيين في كافة أصـقاع الأرض ويدعوهم إلى عدم التخلي عن وطنهم الأم لبنان حتى يعود الى مكانته المتقدمة كما كان دائما بين دول المنطقة .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 كانون الأول 2021 15:31