3 كانون الأول 2021 | 20:51

أخبار لبنان

أبو فاعور: لقيام الدولة بواجباتها تجاه مؤسسات اصحاب الاحتياجات الخاصة

دعا عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور  الدولة الى القيام بواجباتها تجاه مؤسسات اصحاب الاحتياجات الخاصة ورفع بدل التعرفة معربا عن  تفاؤله بالمستقبل رغم السواد لأن لا حال  يدوم،  ولا بد من النهوض سوياً والاستمرار برسالتنا .

كلام النائب أبو فاعور  جاء خلال مشاركته في احتفال قامته جمعية  مركز حرمون للتأهيل والرعاية،  تكريميًا لرئيسة الجمعية بولا المعلولي والهيئة الإدارية المنتهية ولايتها.

حضر اللقاء رئيسة الجمعية المنتخبة بولا منصور وأعضاء الهيئة الإدارية . مدير المركز حافظ غطاس أبو لطيف وفريق العمل. طبيب قضاء راشيا  سامر حرب، وأصدقاء المركز. 

بدايةً رحّب مدير المركز بالحضور ، وهم عائلة المركز الكبيرة والذين اجتمعوا لتوجيه كلمة شكر وامتنان الى سيدة أعطت من جهدها ووقتها الكثير للجمعية، فرأست هيئتها الإدارية لاربع سنوات لم تبخل فيها في بذل اي جهد لدعم وتطوير عمل الجميعة. فكان من نتائج تعاونها مع إدارة المركز هذا التطور الملحوظ في كفاءة فريق العمل، ورفع قدرة المركز الاستيعابية، وتحسّن الموارد المالية واعتماد نظم المحاسبة والتدقيق المالي. بالإضافة الى انشاء معمل حرمون للصابون البلدي، والعمل جارٍ على افتتاح قسم الصعوبات التعلمية. كما عرض لأبرز المشكلات التي يعانيها المركز اليوم وهي عدم قدرة الأهل على تأمين كلفة نقل أولادهم الى المركز.

وتحدثت السيدة معلولي فشكرت النائب أبو فاعور وإدارة المركز وأعضاء الهيئة الإدارية، على ثقتهم وتعاونهم، وأشارت الى أننا صمدنا في الجمعية بوجه كافة الصعوبات والتحديات والظروف الإقتصادية الصعبة، وأكملنا رسالتنا الإنسانية والتزامنا مع الاولاد في المركز ومع ذويهم. وتحدثت عن المشاكل التي تعيق عمل المؤسسات الإجتماعية في لبنان وتأخر الدولة عن القيام بواجباتها نحوها. وأعربت عن اعتزازها بهذه التجربة وعن وقوفها الدائم مع الجمعية.

أبو فاعور 

ثم كانت كلمة للنائب وائل ابو فاعور، فشكر الدور الإنساني والأمومي للصديقة بولا معلولي والتي تميزت بالإندفاع والمسؤولية والجدية في متابعة ملفات هذه الجمعية وقد اتسمت بالتعاون المثمر مع مدير المركز الصديق حافظ  غطاس وفريق عمل المركز،  والذي انعكس فيما ما نلمسه اليوم من تطور عمل هذا المركز وارتفاع جودة الأداء التربوي والإداري فيه.

وتابع :" ما نراه اليوم  في هذا الصرح الإنساني المميز والذي يلبي حاجات الكثير من الأسر والعائلات التي تضم بين أفرادها أولاداً من ذوي الإحتياجات الخاصة، كانوا قبل وجود المركز يعانون الكثير من غياب مؤسسات التأهيل والرعاية ومن غياب الخدمات العلاجية المطلوبة لأولادهم. ونحن نأمل باستمرار هذه الروحية وهذا النشاط مع الهيئة الإدارية الجديدة  ورئيستها  بولا منصور.

وأمام ما يعانيه ذوو الطلاب اليوم من عدم القدرة على تحمل تكاليف انتقال أولادهم الى المركز، ولأننا أطلقنا منذ بداية الأزمة شعار :"لن نرسل أولادنا الى المدرسة إذا لم نتمكن من إرسال جميع الاولاد الى مدارسهم"، لا يسعنا أن نقف مكتوفي الأيدي ازاء هذه المشكلة. لذلك أتعهد بإسمي وبإسم من أمثل بالعمل على توفير الدعم اللازم لدعم كلفة النقل، من خلال مساهمات الخيرين والداعمين، وهم كثر ولم يخذلونا عندما قصدناهم وبادرنا الى تأسيس صندوق دعم المدرسة الرسمية وأتت النتائج مميزة وعلى قدر التطلعات.

وأردف أبو فاعور، أحيي إدارة هذا المركز والعاملين فيه وأنوّه بتضحياتهم وصبرهم على الظروف القاسية، وأدعوهم الى التفاؤل بالمستقبل رغم السواد لأن لا حال  يدوم،  ولا بد من النهوض سوياً والاستمرار برسالتنا ، وأحيي من جديد السيدة بولا المعلولي وأتمنى لها التوفيق وهي ستبقى  جزءاً من هذه الجمعية ومن أسرتها.

بعد ذلك قدّم  ابو فاعور درعاً للمكرمة، باسم ادارة المركز والعاملين فيه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الأول 2021 20:51