14 كانون الأول 2021 | 16:34

أخبار لبنان

بهية الحريري: القطاع التربوي أساس في ضخ الأمل بالبلد لأنه يحتضن رأسماله البشري

عقدت "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" اجتماعا لها في مجدليون بدعوة من النائب بهية الحريري وبحضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب أحمد صالح - في أول مشاركة له في اجتماعات الشبكة - كما حضر مسؤول الإمتحانات في الجنوب الأستاذ ديب فتوني.

الحريري

استهلت الحريري الاجتماع بالترحيب برئيس المنطقة التربوية الجديد متمنية له التوفيق ، وتطرقت الى توصيات المنتدى التربوي الذي عقدته الشبكة الشهر الماضي بحضور وزير التربية وما يتم العمل على متابعته وتنفيذه من هذه التوصيات .

وأشارت الحريري الى ان "اجتماعات الشبكة الدورية هي بمثابة منتدى حواري تربوي مستدام لمواكبة المستجدات التربوية لأن التحديات التي تواجه القطاع كثيرة وضاغطة سواء على إدارات المدارس او على المعلمين او على الطلاب والأهل .. وقالت" اعرف حجم المعوقات التي تواجهكم في القطاعين الرسمي والخاص، وان كل مؤسسة تربوية لا تستطيع ان تحل مشاكلها لوحدها ولكن بالتعاون وتضافر الجهود بين الجميع نستطيع ..المهم أن لا نفقد الأمل بهذا البلد، والقطاع التربوي اساس في ضخ هذا الأمل ، ويجب ايلاؤه الإهتمام اللازم لأنه يحتضن الرأسمال البشري لمستقبل البلد ".

صالح

وتحدث رئيس المنطقة التربوية احمد صالح فقال بداية" من هذه الدار أقول انني امد يدي للجميع للتعاون من اجل انجاح العمل التربوي ، فنحن في هذا البلد لا نستطيع ان نراهن ونستثمر الا في التربية وهذا يعود لعزيمتكم وقوتكم ونحن امامكم ومع اي مدير او مديرة لحل اية مشكلات تواجههم بالتعاون مع المجتمع المحلي والقوى السياسية وضمن إمكانيات الوزارة ومكتب المنطقة التربوية مفتوح لكم في أي وقت لحل أي مشكلة الفترة صعبة وحرجة ويجب ان نتكافل معا لنتمكن من اجتيازها بسلام "

بعد ذلك جرى حوار ونقاش حول ثلاث نقاط أساسية ":

*موضوع التفشي المستجد لوباء كورونا وسبل استكمال عملية التلقيح للطلاب والمعلمين ، وإمكانية تنظيم حملات تلقيح داخل المدارس وموضوع الوقاية داخلها وفي وسائل نقل الطلاب المشتركة ، وتطوير طريقة العمل في المدارس في ظل استمرار الجائحة .

* موضوع الغاء شهادة البريفيه ، حيث تم التأكيد على ضرورة تغيير مقاربة هذه الشهادة وترشيقها أي تقليص عدد المواد بدلا من الغاء هذه الشهادة .

* موضوع المناهج وطرائق التدريس في ظل استمرار الجائحة سواء بالحضور او عن بعد .

كما جرى التطرق لموضوع اضراب الأساتذة في التعليم الرسمي وانعكاسه على سير انتظام العام الدراسي ، وعرض المدراء المشاركون ابرز المعوقات التشغيلية للمدارس ولا سيما الرسمية منها في ظل ارتفاع كلفة الكهرباء والمحروقات والمستلزمات الأساسية .



رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 كانون الأول 2021 16:34