19 كانون الأول 2021 | 15:06

أخبار لبنان

‏613340 لقاح كورونا من واشنطن... للبنان

تبرّعت الولايات المتحدة إلى لبنان، ومن خلال برنامج كوفاكس، بـ336000 جرعة من لقاح جونسون أند جونسون (J&J) من أجل دعم الكفاح المستمر ضد جائحة كورونا. وبما أن لقاح جونسون أند جونسون هو لقاح بجرعة واحدة، فهذا يعني أن 336000 ألف لبناني سوف يتلقون لقاحًا كاملًا مضادًا للجائحة.

وأشارت السفارة الأميركية في لبنان، في بيان، إلى أن “هذا التبرع من لقاحات جونسون اند جونسون هو الأول من تقدمتين للقاحات من الولايات المتحدة، الدفعة الثانية سوف تصل وقت لاحق من هذا الأسبوع وهي تضم 277340 جرعة من لقاح مودرنا، وبذلك يصل إجمالي مساهمة الولايات المتحدة إلى 613340 جرعة. سوف تدعم جرعات لقاح Johnson & Johnson و Moderna استراتيجية التلقيح الوطنية لحكومة لبنان ضد جائحة كورونا، مما ينقذ الأرواح ويضمن مسار لبنان نحو الانتعاش الاقتصادي والاستقرار الطويل الأمد في نظامه الصحي”.

وتابعت: “عمليات تسليم اللقاحات إلى لبنان هي جزء من التزام الحكومة الأميركية بالتبرع دون أي شروط بـ 1.1 مليار لقاح COVID-19 للبلدان الأكثر حاجة. هذا وقد قدمت الولايات المتحدة بالفعل أكثر من 200 مليون لقاح COVID-19 لبلدان حول العالم من خلال برنامج COVAX ، مع الامل بمزيد من اللقاحات. لقد أصبح بإمكان الحكومة الأميركية بالقيام بهذه التقدمات بفضل التنسيق الوثيق بين وزارة الصحة العامة اللبنانية، وبالتحديد الوزير فراس الأبيض واليونيسف وسفارة الولايات المتحدة في بيروت والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)”.

وختمت: “منذ تفشي جائحة كورونا في لبنان، خصصت الحكومة الأميركية أكثر من 55 مليون دولار للمساعدات المتعلقة بجائحة كورونا من أجل التخفيف من انتشار هذا الفيروس في لبنان، مع التركيز بشكل خاص على اللبنانيين الضعفاء. هذه المساعدات المتعلقة بالجائحة هي جزء من أكثر من 372 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للبنان خلال السنة المالية 2021، مما يجعل إجمالي المساعدات الإنسانية الأميركية للبنان منذ العام 2012، يصل إلى 2.9 مليار دولار”.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 كانون الأول 2021 15:06