3 كانون الثاني 2022 | 11:41

أخبار لبنان

زحمة PCR.. البزري: كورونا "يجتاح" لبنان

زحمة PCR.. البزري: كورونا

تشهد المستشفيات والمختبرات إقبالاً كثيفاً منذ ساعات الصباح الأولى لإجراء فحوص الـ PCR.

من جهته، اشار رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري في حديث عبر صوت لبنان 100.5، الى ان موجة كورونا الجديدة بدأت ملامحها بالظهور قبل موسم الاعياد ومعظم الاصابات التي نشهدها ليست شديدة باستثناء بعض الحالات وعلى الجميع أخذ اللقاح. وتابع:" المطلوب احصاء عدد الذين يضطرون للدخول للمستشفى والعناية المركّزة وليس فقط عدد المصابين، أما الاقفال فله حسنات وسيئات فهو يخفف من انتشار الفيروس لكنه موقت وله تداعيات اقتصادية وتربوية واجتماعية".

وأضاف البزري عبر "الجديد": لا يمكن للأشخاص أن يحددوا سريريا الفرق بين الإنفلونزا أو " كورونا" وسنعطي توصية بأن تكون الجرعة الثالثة بعد 4 أشهر من الجرعة الثانية لأنها تعطي فعالية وحماية ملحوظة. وأردف: كلجنة علمية نحن متفقون على ضرورة عدم إغلاق المدارس لأن الأساتذة لاحظوا تراجع التعليم والثقافة لدى الطلاب وبالنسبة لإغلاق البلد فعلينا تكثيف التلقيح وعدم اللجوء الى الإقفال مع الإلتزام بالتدابير الوقائية

في السياق، كشف مصدر وزاري لموقع mtv أنّ قرار الإقفال العام للحدّ من انتشار فيروس كورونا بُحث في اجتماعات بين معنيّين، إلا أنّ التوجّه حتى الآن هو لعدم الإقفال ما دام الوضع الصحي مقبول والمستشفيات قادرة على استيعاب المصابين، وعوارض غالبيّتهم خفيفة، خصوصاً أنّ الوضع الاقتصادي لا يحتمل الإقفال. ولفت المصدر الى أنّ المشكلة الأساس تكمن في النسبة المنخفضة للملقّحين، على الرغم من الحملات التي تحصل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الثاني 2022 11:41