كورونا في لبنان ساعة بساعة

826279

إصابة مؤكدة

9397

وفيات

690067

شفاء تام

10 كانون الثاني 2022 | 15:44

المنسقيات و القطاعات

“مجد كرة الطاولة” بطولة الإقليم في منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل

نظّمت مصلحة الرياضة في منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل، وبرعاية منسق عام القطاع فيصل قلعاوي، “بطولة الاقليم في كرة الطاولة” تحت عنوان “مجد كرة الطاولة”، في قاعة المنسقية في كترمايا – فريسين، في حضور رئيس اتحاد كرة الطاولة جورج كوبالي، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، مسؤول قطاع الرياضة في المنسقية رياض الحجار، نائب رئيس الاتحاد عادل دمج، مسؤول النجدة الشعبية في برجا مالك حدادة، ومهتمون بالشأن الرياضي، وبمشاركة حوالي 80 لاعباً ولاعبة.

وفي ختام المباريات أقيم حفل خطابي مصغّر، بدأ بالنشيد الوطني ودقيقة صمت لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ثم ألقى أمير عاشور كلمة قطاع الرياضة مرحّباً بالحضور، وقال: يسعدنا ويسرنا أن نرحب بكم في منزلكم كما أراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري للبنان، أراد أن يكون للجميع وليس لفئة دون الأخرى. محم هنا لنتشارك واياكم يوماً رياضياً رغم الأوضاع المعيشية والصحية الصعبة، ولكن نجحنا معكم.

وتابع: مجد كرة الطاولة، هو اسم اطلقناه على هذه الدورة اعترافاً منا بدورها ودور لبنان الذي حقق أمجاداً فيها. كما الاقليم بشبابه وشيبه الذين يرفضون الاستسلام. أطلقنا هذا اللقاء الرياضي تشجيعاً لأجيالنا وإصراراً منا على المضي قدماً بهذه اللعبة العريقة، التي نتمنى بأن يكون هذا اللقاء فرصة لإبراز كفاءات جديدة تتجلّى من خلال المنافسات الشريفة التي توّجت أبطالاً جديرين نفتخر بهم.

ثم كانت كلمة لمنسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال فرحّب بالمشاركين في هذا النشاط الرياضي الذي يقام في ظل جائحة كورونا والوضع المعيشي الضيق، لافتاً إلى أن هذا النشاط في كرة الطاولة هو فسحة أمل للجميع، وللجيل الصغير الذي يكبّر القلب، وفي نفس الوقت يعلّم على المنافسة الرياضية الشريفة، متمنياً على الزعماء والنواب والوزراء أن يتنافسوا من أجل لبنان منافسة شريفة.

وشكر اللاعبين والدكتور مالك حدادة ومنظمتهم على مساهمتهم في هذا النشاط، مؤكداً أن الرياضة تجمع، كما شكر قطاع الرياضة في التيار وعلى رأسهم الاستاذ فبصل، كما رحب برئيس الاتحاد ونائبه.

وتطرّق إلى الوضع السياسي فقال: من هذا المنبر ندعو الحكومة إلى الاجتماع، ونطلب من الرئيس ميقاتي الدعوة إلى مجلس الوزراء، كون قضايا الناس عالقة في مجلس الوزراء، وهناك بنود يجب أن تقرّ، لذا على مجلس الوزراء أن يجتمع بمن حضر وليتحمّل كل وزير مسؤوليته. أمّا للغيارى على الطائفة الكريمة نقول لهم: الرئيس سعد الحريري عندما عمل منكم وزراء ونواب، أنتم طعنتموه في ظهره، وذهبتم إلى مكان آخر لأخذ مركز نيابي أو وزاري، هذا المركز سيزول ولكن الكرامة فوق أي اعتبار، وسعد الحريري سيظل شامخاً مهما طعن به أقرب الناس إليه. فالرئيس سعد الحريري هو رجل الاعتدال وسيبقى رجل الاعتدال، وهو ابن الشهيد رفيق الحريري الذي بنى لبنان، والذي على استشهاده تحرّر لبنان، وبالتالي، ندعو كل الناس والغيارى على البلد انصاف لبنان.

كما كانت كلمة لكوبالي قال فيها: انا سعيد بوجودي في الاقليم لمشاركتكم هذه الدورة، هذه المنطقة العزيزة على قلبي لوجود أحباء وزملاء ولاعبين ومدربين اثبتوا نجاحهم في هذه اللعبة. ودعا إلى تحفيز كرة الطاولة وإقامة ملاعب وقاعات لإقامة دورات ليس فقط على صعيد الاقليم إنما لكل لبنان، معتبراً أن ما رإآه من مواهب دليل على قوة هذه اللعبة في الاقليم.

ثم وزّعت دروعاً تكريمية لكل من: جورج كوبالي، علي الربيع، عمر شعبان.

بعد ذلك وزِّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين، حيث جاءت النتائج على الشكل التالي:

- فئة الأشبال تحت 12 عاماً:

المركز الأول: محمد سعيد سيف الدين

المركز الثاني: محمد جمال الخطيب.

المركز الثالث: أحمد الحجاوي وآدم الحجاوي

- فئة الإناث تحت 12 عاماً:

المركز الأول: ديانا الخطيب

المركز الثاني: لينا الخطيب

المركز الثالث: مهيبة الدقدوقي وسينتيا نجم الدين

- فئة الصغار (12 الى 18 عاماً)

المركز الأول: رامز مصطفى الدقدوقي

المركز الثاني: كريم أيمن عبد الله

المركز الثالث: عيسى الخطيب و محمد محمود الدقدوقي.

- فئة الشباب (18 إلى 40 عاماً)

المركز الأول: عصام سيف الدين

المركز الثاني: ابراهيم فواز

المركز الثالث: محمد أبة خشفة وخالد الحاج

- فئة القدامى

المركز الأول: سعيد عويدات

المركز الثاني: عبد الحاج شحادة

المركز الثالث: حسن الألطي








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 كانون الثاني 2022 15:44