كورونا في لبنان ساعة بساعة

826279

إصابة مؤكدة

9397

وفيات

690067

شفاء تام

12 كانون الثاني 2022 | 16:57

المنسقيات و القطاعات

لقاء بين "المستقبل" و"التحرر العمالي"

زار وفد من المكتب العمالي لتيار المستقبل برئاسة المنسق العام لقطاع النقابات العمالية والزراعية في التيار ماجد سعيفان، جبهة التحرر العمالي والتقى الأمانة العامة للجبهة بحضور أمينها العام أسامه الزهيري، نائب الأمين العام أكرم عربي، أمين شؤون العلاقات العامة وجدي العلي، أمين شؤون الإعلام أحمد حسان وأمنية شؤون فرع الجبهة في مستشفى رفيق الحريري الجامعي سعاد الحسنية.

جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع العامة والأزمات الإجتماعية والاقتصادية الخانقة التي تفرض نفسها بقوة على الواقع المعيشي والاجتماعي للمواطنين وعلى العمال والفقراء وأصحاب الدخل المحدود،

ورأى المجتمعون ان المسؤولية النقابية تقتضي بذل المزيد من الجهود والتواصل من أجل المساهمة في مواجهة هذه الأزمات وتحمل المسؤولية الوطنية في إيجاد المخارج والحلول لمعالجتها، قبل أن تتفاقم وتزيد من الواقع المأساوي الذي يعاني منه الجميع.

اتفق المجتمعون على إيجاد القواسم المشتركة بينهما ووضع برنامج عمل للتعاون والتنسيق ومناقشة القضايا المطلبية والعمالية المطروحة والخروج بتوافقات حولها وتوسيع قاعدة التفاهم والتحالف مع باقي القوى والفعاليات النقابية والعمالية لتعزيز القدرة على المواجهة. هذا بالإضافة إلى أنه تم التوافق على تنظيم ورش عمل نقابية مشتركة بين الكوادر النقابية للفريقين لرفع المستوى النقابي والمهني وتبادل الخبرات والمعارف للمساهمة في إعادة تفعيل الحركة النقابية والعمالية وبذل المزيد من الجهود من أجل تصويب وتفعيل عمل الاتحاد العمالي العام ووضع هيكلية نقابية جديدة تعيد له حريته واستقلاليته وقوته التمثيلية للعب دوره الحقيقي في قيادة التحركات العمالية والنقابية والوطنية بعيدا عن الأجندات السياسية المطروحة للسلطة ولفرقائها السياسيين.

أثنى المجتمعون في نهاية اللقاء على روح الواقعية والمصارحة التي خيمت على اللقاء واتفقوا على ضرورة بذل المزيد من الجهود وعقد اجتماعات العمل المتلاحقة لترجمة ما جرى الاتفاق عليه وتحويله إلى واقع ملموس على الساحة النقابية والاجتماعية.







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 كانون الثاني 2022 16:57