31 كانون الثاني 2022 | 13:54

أخبار لبنان

ديل كول مودعاً ضو: مهمتنا استقرار الوضع عند الحدود وحريصون على متانة العلاقة مع الأهالي

التقى القائد العام لقوات اليونيفل العاملة في الجنوب الجنرال ستيفانو ديل كول محافظ الجنوب منصور ضو في زيارة وداعية لمناسبة قرب انتهاء مهامه في لبنان. حيث استقبله ضو في مكتبه في سرايا صيدا الحكومية في صيدا يرافقهم مدير الخدمات المدنية في اليونيفل الباقر ادام ومنسق شؤون مكتب ديل كول عباس عوالي ، في حضور قائد منطقة الجنوب  الإقليمية لقوى الأمن الداخلي العميد بلال الحجار ،و رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي.

وكان اللقاء مناسبة  لتقييم الوضع في الجنوب اللبناني وعمل اليونيفيل طيلة فترة تسلم ديل كول لقيادتها وصولا الى موضوع تكرار حوادث اعتراض دورياتها في بعض البلدات والقرى الجنوبية. 

وقال ديل كول خلال اللقاء " زيارتي اليوم جاءت قبل تسليم مهمتي كقائد لليونيفل في شهر شباط المقبل ، للقائد الجديد الذي لم يتم اختياره بعد من قبل امين عام الأمم المتحدة ، وساغادر جنوب لبنان بعد ثلاث سنوات وسبعة أشهر قضيتها في قيادة اليونيفيل ، وسيكون هناك مراسم احتفالية بعد تعيين خلفي الجديد من قبل الأمانة العامة وتسليمي إياه القيادة". 

وأضاف" ان علاقتنا مع اهالي الجنوب جيدة جداً لا سيما مع رؤساء البلديات وسكان البلدات فيها ، ومنذ عقود من السنين ونحن نؤدي مهامنا ودورنا على الحدود الجنوبية اللبنانية ضمن استراتيجية محددة بالتنسيق مع الجيش اللبناني ، واذا حصل في فترة ما أو أثناء تأدية الدوريات مهماتها وقوع احداث كالتي حصلت ، نبادر بالسؤال أولاً ما السبب لحصولها ، مشيراً إلى أننا كيونيفل " وجودنا في الجنوب مبني على الاحترام لعادات وتقاليد المواطنين والأهالي الجنوبيين لا العدائية " . 

وتابع " واذا جرى شيء ما ضد الأهالي من قبل عناصر الدوريات عليهم اخبارنا والتحدث معنا كقيادة ، لنستطيع وضع تقرير بتفاصيل الأحداث والتحقيق فيها لمعرفة مسببيها لمعالجتها ومحاسبة كل من اقترف الأخطاء حينها ، لا التصرف بالشكل الذي حدث ."

ولفت دل كول إلى أننا " نحن واهالي الجنوب لدينا ترابط متين تعود جذوره لعقود منذ تواجدنا، ونعمل من أجل استقرار الوضع عند الحدود الجنوبية للحفاظ على مصلحة الجنوبيين واستقرارهم ."

وفي الختام سلم دل كول درعاً تقديرية الى المحافظ ضو تقديرا لجهوده وتعاونه مع اليونيفل للمساهمة في كل ما من شأنه تحقيق الاستقرار والأمن على حدود الجنوب اللبناني .



رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 كانون الثاني 2022 13:54