10 آذار 2022 | 19:10

أخبار لبنان

إسقاط "الميغاسنتر" في مجلس الوزراء وترحيله الى انتخابات 2026.. عون: ليتحمّل كل طرف مسؤولية موقفه

إسقاط

التأم مجلس الوزراء الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والوزراء.

ووفق معلومات سقط طرح الميغاسنتر في مجلس الوزراء الذي طلب وجوب تطبيقه في انتخابات ٢٠٢٦.

عون:

واكد الرئيس عون خلال الجلسة أنّ الانتخابات النيابية يجب أن تجري في موعدها المقرر بصرف النظر عن المواقف المتعلقة بموضوع الميغاسنتر وليتحمّل كل طرف مسؤولية موقفه منه".

واعلن عون انه "مع الميغاسنتر لأنه يخفف الأعباء عن المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة، ويرفع من نسبة مشاركة الناخبين".

مكاري وزيرا للاعلام:

وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن "صدور مرسوم رقم 8919 تاريخ 10 آذار 2022 القاضي بتعيين زياد مكاري وزيرا للاعلام، ووقعه كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي".

تعيينات:

وافادت "ام تي في " انه تمت إعادة تعيين اللواء طوني صليبا مديراً عاماً لامن الدولة وحسن شقير نائباً للمدير العام من خارج جدول الاعمال.

وعلم ان وزير الشباب والرياضة جورج كلاس رفض تبديل حقيبته بحقيبة الاعلام وبالتالي عين مكاري وزيراً للاعلام.

وعلمت "المركزية" انه تم تعيين العقيد "احمد حلاوي" قاضيا للمحكمة العسكرية.

وافادت معلومات الـ NBN عن انسحاب وزير المهجرين من جلسة الحكومة بسبب رفض مجلس الوزراء مناقشة التقرير الذي أعده حول النازحين

وبحث مجلس الوزراء في جدول اعمالها 18من بندا ابرزها: عرض وزارة الداخلية والبلديات للدراسة حول اعتماد آلية مراكز الاقتراع الكبرى ( الميغاسنتر) في الانتخابات النيابية للعام 2022، بالإضافة الى عرض وزارة العدل لتوصيات اللجنة الوزارية المشكلة للنظر في موضوع مبنى اهراءات القمح في مرفأ بيروت المعرض للسقوط، فضلا عن عرض وزارة المهجرين موضوع تفعيل ملف عودة النازحين السوريين الى ديارهم، بالاضافة الى بنود طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

قبل الجلسة:

وسبق الجلسة اجتماع بين الرئيسين عون وميقاتي بحث في الاوضاع العامة والمستجدات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 آذار 2022 19:10