21 آذار 2022 | 07:42

عرب وعالم

بايدن إلى بولندا لمناقشة الحرب الروسية - الأوكرانية

أعلن ​البيت الأبيض​، أنّ الرّئيس الأميركي ​جو بايدن​ سيتوجّه إلى ​وارسو​ يوم الجمعة المقبل، للقاء نظيره البولندي ​أندريه دودا​، ومناقشة الحرب الرّوسيّة على ​أوكرانيا​.

وأوضح في بيان، أنّ "بايدن سيناقش كيفيّة استجابة ​الولايات المتحدة الأميركية​، إلى جانب حلفائنا وشركائنا، للأزمة الإنسانيّة وأزمة حقوق الإنسان الّتي خلّفتها حرب روسيا غير المبرّرة على أوكرانيا"، مشيرًا إلى أنّ "زيارة بايدن هذه ستتمّ بعد توجّهه إلى ​بلجيكا​، حيث يلتقي قادة في ​حلف شمال الأطلسي​ و​مجموعة السبع​ و​الاتحاد الأوروبي​".

وتعليقًا على رحلة بايدن إلى أوروبا، لفتت المتحدّثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إلى أنّ "الرّحلة ستركّز على مواصلة حشد العالم دعمًا للشعب الأوكراني، وضدّ غزو الرّئيس الرّوسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا"، مبيّنةً أنّه "لا توجد خطط لديه للسّفر إلى أوكرانيا".

وكان قد سافر رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي، إلى جانب رئيسَي وزراء التشيك وسلوفينيا، إلى كييف الأسبوع الماضي. كما التقت نائبة الرّئيس الأميركي كامالا هاريس مع أندريه دودا في وارسو، في وقت سابق هذا الشّهر، حيث أدان كلاهما الحرب الرّوسيّة، خصوصًا ضدّ المدنيّين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 آذار 2022 07:42