9 نوار 2022 | 15:01

فن

نشوتي غاتوا أول ممثل ذو بشرة داكنة يلعب دور "دكتور هو"

نشوتي غاتوا أول ممثل ذو بشرة داكنة يلعب دور
سيكون البريطاني نْشوتي غاتوا أول ممثل ذو بشرة داكنة يؤدي دور شخصية "دكتور هو"، بطل مسلسل الخيال العلمي الشهير الذي تعرضه "بي بي سي" او يحمل الاسم نفسه، وفق ما أعلنت المحطة التلفزيونية البريطانية أمس، حسبما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وسيصبح الاسكوتلندي البالغ 29 عاما والمولود في رواندا الممثل الرابع عشر الذي يؤدي دور "سيد الزمن" ("تايم لورد")، ويتولاه اعتبارا من سنة 2023، عندما يحتفل المسلسل بعيده الستين، خلفا للممثلة البريطانية جودي ويتاكر التي كانت أول امرأة تسند إليها الشخصية.

ووصف نشوتي غاتوا، في حديث الى ـ"بي بي سي" إسناد الدور إليه بأنه "شرف حقيقي"، إذ أنه بمثابة "مؤسسة تحمل رمزية كبيرة جداً".

وقال الممثل الذي اشتهر بدوره في مسلسل "سكس إدوكايشن" إنه "ممتن جدا" لتسليمه "عصا البدل"، واضاف "سأبذل قصارى جهدي".

ويتناول مسلسل "دكتور هو" مغامرات شخصيته الرئيسية، وهو كائن فضائي من فئة "اسياد الزمن" ("تايم لوردز")، يسافر عبر المكان والزمان بواسطة آلة تشبه كشك الهاتف الأزرق اللون التابع للشرطة البريطانية. ويبقى هذا الكائن على قيد الحياة عبر التجدد في شكل جديد. وعرض المسلسل للمرة الأولى عام 1963.

وكانت جودي ويتاكر تسلمت مسؤولية هذا الدور عام 2017 من الممثل الاسكوتلندي بيتر كابالدي، قبل الإعلان في حزيران 2021 عن أنها ستتخلى عن المهمة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 نوار 2022 15:01