9 أيار 2022 | 17:50

أمن وقضاء

الأمن الفرعي جنوباً: غرفة عمليات وإجراءات لمواكبة اليوم الإنتخابي!

على بعد أيام من موعد الاستحقاق الإنتخابي النيابي للعام 2022 يوم الأحد القادم 15 ايار الجاري ، تستكمل على قدم وساق في محافظة لبنان الجنوبي التحضيرات الادارية واللوجستية والأمنية لتأمين سير  لنهار الانتخابي الطويل. 

وفي هذا السياق ، جاء انعقاد مجلس الأمن الفرعي في الجنوب برئاسة المحافظ منصور ضو وبحضور النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان ومشاركة قادة الأجهزة العسكرية والأمنية في المحافظة والذي خصص للبحث في سير التحضيرات التي ستسبق وترافق وتلي عملية الاقتراع ، ولا سيما لجهة توافر العديد الكافي من العناصر الأمنية في محيط مركز الاقتراع والفرز  وتأمين التيار الكهربائي لهذه المراكز  .

وعلم " مستقبل ويب"  أنه تقرر  مؤازرة عديد قوى الأمن الداخلي خلال اليوم الانتخابي الطويل بتعزيزات من عدد من الأجهزة الأمنية ومن شرطة البلديات . كما تم البحث بموضوع تنظيم السير  في محيط مراكز الاقتراع في المدن الرئيسية واماكن الاكتظاظ ، وكذلك اتخاذ اجراءات استثنائية على مداخل المخيمات الفلسطينية خلال اليوم الانتخابي. 

وتقرر بنتيجة هذا الاجتماع اعتماد غرفة عمليات مركزية لمحافظة الجنوب في مركز المحافظة تحت اشراف المحافظ ضو وبالتنسق مع كافة الأجهزة الأمنية .

كما تم التنسيق مع مؤسسة كهرباء لبنان من أجل تأمين اطول فترة من التغذية بالتيار الكهربائي لمراكز الاقتراع والفرز ، وكذلك مع البلديات كل ضمن نطاقها لتأمين الحاجة من كهرباء المولدات لهذه المراكز .

وصدر عن المجتمعين بيان أكد على : التنسيق والتعاون مع الأجهزة كافة لضمان أمن العملية الإنتخابية وسلامتها، وعلى قرار منع سير الدراجات النارية في مدينة صيدا استناداً الى قرار مجلس الأمن الفرعي السابق بهذا الشأن. كما قرر المجتمعون إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمواكبة أي تطور.


رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 أيار 2022 17:50