15 أيار 2022 | 08:29

أخبار لبنان

صيدا .. انطلاقة هادئة لعملية الاقتراع في 13 مركزاً

انطلقت عملية الاقتراع في دائرة الجنوب الأولى ( صيدا – جزين ) وسط اجواء هادئة وتدابير امنية مكثفة للجيش وقوى الأمن الداخلي ، حيث يتوجه الناخبون في هذه الدائرة اليوم الى مركز اقتراع لإختيار ممثليهم في المجلس النيابي من بين نحو 29 مرشحاً موزعين على سبعة لوائح ثلاث منها لقوى الحراك واربع مدعومة من قوى سياسية وأحزاب وشخصيات تقليدية ، وتتنافس هذه اللوائح على خمسة مقاعد ( المقعدان السنيان في صيدا والمقعدان المارونيان والمقعد الكاثوليكي في جزين ).

واللوائح المتنافسة هي : لائحة «الاعتدال قوتنا» مدعومة من الثنائي حركة امل وحزب الله وتضم " نبيل الزعتري عن المقعد السني ، النائب ابراهيم عازار عن المقعد الماروني وجوزيف سكاف عن المقعد الكاثوليكي ".

لائحة «ننتخب للتغيير» مستقلة وتضم النائب الدكتور اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري (عن المقعدين السنيين )، الدكتور شربل مسعد وكميل سرحال عن المقعدين المارونيين والعميد المتقاعد جميل داغر (عن المقعد الكاثوليكي ).

لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» تضم شخصيات مستقلة بعضها مدعوم من القوات اللبنانية ، وتضم المهندس يوسف النقيب (عن المقعد السني )، الدكتورة غادة أيوب عن المقعد الكاثوليكي والمهندس سعيد الأسمر و وسام الطويل (عن المقعدين المارونيين ). .

لائحة «نحن التغيير» مدعومة من إئتلاف ١٧ تشرين» وتضم هانية الزعتري ومحمد الظريف (عن المقعدين السنيين )، والعميد جوزيف الاسمر وروبير خوري عن المقعدين المارونيين وسليمان مالك (عن المقعد الكاثوليكي ).

لائحة «صوت التغيير » وتضم ناشطين مستقلين وهم رنا الطويل ومحمد علي الطاهرة (عن المقعدين السنيين ) وجوزيف متري (عن المقعد الكاثوليكي ).

لائحة «قادرين» مدعومة من حركة «مواطنون ومواطنات في دولة» وتضم اسماعيل حفوضة واحمد عاصي (عن المقعدين السنيين )، وايلي ابو طاس واميليو مطر (عن المقعدين المارونيين ).

لائحة "معاً لصيدا وجزين» مدعومة من «التيار الوطني الحر»، وتضمّ النائبين زياد اسود والنائب السابق أمل ابو زيد عن المقعدين المارونيين ) وسليم خوري عن المقعد الكاثوليكي و علي الشيخ عمار ومحمد القواس عن المقعدين السنيين ).

صيدا انطلاقة هادئة

في مدينة صيدا ، بدأ الناخبون منذ الصباح الباكر بالتوجه الى 13 مركز اقتراع في المدينة بعد فتح صناديق الاقتراع عند السابعة ، ومن دون تسجيل اية إشكالات او عوائق تقنية او لوجستية ، واول المقترعين كان مندوبو المرشحين في الأقلام

ووسط اجراءات امنية يتخذها عناصر الجيش اللبناني في محيط المراكز وعناصر قوى الامن الداخلي داخل المراكز لتأمين سير العملية الانتخابية .

وسجلت الساعة الأولى من العملية الانتخابية اقبالاً ملحوظاً للناخبين وأول المقترعين كان رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي إقترع في قلم ثانوية مرجان.

وقال السعودي بعد الادلاء بصوته "اتمنى الهدوء بهذا اليوم كما بدا الان وتساقط الامطار بركة وتتمنى التوفيق و النجاح للجميع ويلي بينجح يشتغل لمدينة صيدا"..

ويتوقع ان ترتفع وتيرة الإقتراع في صيدا مع ساعات ما قبل الظهر .

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيار 2022 08:29