24 أيار 2022 | 12:31

منوعات

برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت فيو"

تصدر برج خليفة في الإمارات قائمة المواقع الأكثر استقطابا للزوار في العالم على خدمة "غوغل ستريت فيو".

وأعلنت "غوغل" التي تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة عشرة للتطبيق المخصص للصور البانورامية للمواقع الجغرافية، أن كلا من برج إيفل في باريس ومعلم تاج محل في الهند، تليا برج خليفة في قائمة المواقع الأكثر استقطابا للزوار في العالم على خدمة "غوغل ستريت فيو".

وعلى صعيد البلدان الأكثر استقطابا للزوار عبر الخدمة، تصدرت إندونيسيا القائمة أمام الولايات المتحدة واليابان، كما ضمت اللائحة أوروبيا كلا من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، وفقما نقلت "فرانس برس".

وأطلقت غوغل خدمتها "ستريت فيو" سنة 2007 بمبادرة من الأميركي لاري بايج أحد مؤسسي المجموعة العملاقة.

وكان مقر "غوغل" في كاليفورنيا أول موقع أتاحت الخدمة استكشافه من خلال صور بانورامية التُقطت بواسطة حافلة أمن تم استئجارها خصيصا للمناسبة.

وتضم "غوغل ستريت فيو" في المجموع 220 مليار صورة مخزنة عبر خدمتها التي تغطي أكثر من 16 مليون كيلومتر في حوالي مئة بلد.

وسجل نظام التقاط الصور بالكاميرات وأجهزة الليدار (بالليزر) ونظام التموضع العالمي (جي بي إس) وأدوات الحساب، تطورا على مر السنوات.

وتأمل غوغل في أن تحوز العام المقبل نظاما متكاملا يقل وزنه عن سبعة كيلومترات ما يتيح حمله يدويا، علما أن السيارات ليست هي المركبات الوحيدة المستخدمة لتشغيل كاميرات "غوغل ستريت فيو"، فبحسب المواقع، تمت الاستعانة بحقائب ظهر وسفن ودراجات سكوتر ودراجات هوائية، وأيضا بدراجات خاصة بالتنقل على الثلج وحتى بجِمال.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 أيار 2022 12:31