3 حزيران 2022 | 14:51

أخبار لبنان

اجتماع فاعليات صيدا بدعوة من بلديتها يمهل أصحاب المولدات.. وصرخة للمواطنين تزامناً!

بالتزامن مع تصاعد صرخة المواطنين من ارتفاع رسوم اشتراكات المولدات الكهربائية الخاصة واحتسابها من قبل بعض أضحاب المولدات بالدولار الأميركي ، وبعد التشاور مع فاعليات المدينة بهذا الخصوص ، دعا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الى  اجتماع موسع للفاعليات في مبنى البلدية ضم النائبين "الدكتور اسامه سعد والدكتور عبد الرحمن البزري" وممثل رئيسة مؤسسة الحريري الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الأستاذ علي الشريف ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود وممثلي "لجنة الشفافية وعدالة توزيع المحروقات" المهندس بلال شعبان والدكتور زياد حكواتي، وعضو المجلس البلدي المهندس محمود شريتح، واصحاب المولدات او ممثلين عنهم .

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من رئيس البلدية، ومن ثم كانت مداخلات من الحضور والفعاليات حيث اكد الجميع على ضرورة التكافل والتضامن والحرص على التعاون لفرض تسعيرة محقة وعادلة للناس تأخذ بعين الاعتبار قدرتهم على الدفع في ظل هذه الظروف الصعبة، كما وتحفظ لصاحب المولد حقه في الاستمرار بتأمين هذه الخدمة الهامة .كما عرض اللقاء الفارق الكبير بين التسعيرة الرسمية لوزارة الطاقة وما يجنيه معظم اصحاب المولدات من تسعيرة مرتفعة ومخالفة .

وبحسب بيان صادر عن بلدية صيد، فقد تقرر في ختام الإجتماع "وقف الجباية وعدم قطع الاشتراك لاي سبب كان ، والتأكيد على الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن وزارة الطاقة ".

كما اكد البيان أنه " انطلاقا من الاوضاع المعيشية الصعبة لا بد من ايجاد حلول منصفة لذوي الدخل المحدود وذك من خلال تنظيم قطاع المولدات ".

واشار البيان الى أن "البلدية بانتظار جواب خلال 24 ساعة من اصحاب المولدات على الاقتراحات التي قدمت ومنها اقتراح اعتماد مبدأ الشطور في التسعير ".

حشيشو

واثر مشاركته في الاجتماع ، اعتبر منسق المستقبل مازن حشيشو في تصريح له ، ان "ملف تسعيرة اشتراكات المولدات اصبح ملفا شائكا في المدينة نظرا لعدم التزام عدد كبير من اصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية لوزارة الطاقة مشددا على ضرورة التوصل الى اتفاق عادل ما بين البلدية وفاعلياتها من جهة وما بين اصحاب المولدات من جهة ثانية بحيث يكون هناك التزام بتسعيرة وزارة الطاقة والتشدد بالرقابة وضبط المخالفات لانه من غير المقبول ان يرزح المواطن الصيداوي تحت وطأة جشع بعض اصحاب المولدات في ظل اوضاع معيشية صعبة ".

وأكد حشيشو على "مقررات اجتماع بلدية صيدا ولا سيما فيما يتعلق باعتماد مبدأ الشطور في التسعير و انه لحين التوصل الى اتفاق مرض وعادل بين الطرفين ليتوقف الناس عن دفع مستحقات الفواتير" .

وتزامنا مع اجتماع البلدية ، نفذ عدد من المواطنين وقفة احتجاجية في باحة القصر البلدي احتجاجا على ارتفاع فاتورة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا وجوارها، مطالبين بوضع حد لما وصفوه جشع اصحاب و" مافيات" المولدات .ودعوا المعنيين والقوى الامنية وفعاليات مدينة صيدا للضرب بيد من حديد وعدم التهاون بهذا الموضوع .

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 حزيران 2022 14:51