4 حزيران 2022 | 15:40

موضة

أول مصممة إسبانية تعرض مجموعتها في أسبوع الـ"هوت كوتور" بباريس

أول مصممة إسبانية تعرض مجموعتها في أسبوع الـ

أعلن منظمو أسبوع الأزياء الراقية أو الـ"هوت كوتور" (Haute Couture) في باريس، الجمعة، أن مصممة الأزياء خوانا مارتين ستُصبح أول امرأة إسبانية تعرض تصاميمها خلال هذا الحدث الّذي سيُقام من 3 إلى 7 تموز.

وأوضح اتّحاد الـ"هوت كوتور" والموضة الذي ينظم هذا الحدث، لوكالة فرانس برس، أنه "سيتم تقديم مجموعة مارتين يوم 7 تموز".

وبحسب المعلومات فتُقدّم مجموعات أبرز المصممين لموسمي الربيع/الصيف والخريف/الشتاء خلال هذا الأسبوع مرتين سنوياً أمام ضيوف مختارين بعناية.

وأفادت المصممة عبر حسابها على إنستغرام أنها ستعرض خلال أسبوع الـ"هوت كوتور" تشكيلتها لفصلي الخريف والشتاء وتحمل عنوان "الأندلس"، وهي المنطقة التي تتحدر منها في إسبانيا. وتتميز أزياء مارتين بأنها صيغة جديدة لملابس الفلامنكو التقليدية وتعبّر عن أصولها الغجرية.

وبدأت خوانا مارتين حياتها المهنية عام 1999 في مسقط رأسها قرطبة بجنوب إسبانيا. وفي عام 2003، كُرّمت كواحدة من "50 امرأة غجرية في المجتمع الإسباني"، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

ويُذكر أن الممثلة الإسبانية روسي دي بالما تُعدّ من أبرز عارضاتها الدائمات، كما ارتدت نجمات عالميات مثل شارون ستون تصاميمها.

وتشارك نحو 30 دار أزياء في أسبوع الـ"هوت كوتور" الباريسي، بينها "شانيل" و"ديور" و"جان بول غوتييه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 حزيران 2022 15:40