8 حزيران 2022 | 11:51

ثقافة

"ربيع المكتبة ".. في المركز الفرنسي - لبنان


 

ربيع المكتبة برنامج يجمع ورش العمل ولقاءات وحوارات التبادل مع الفنانين والمؤلفين والشخصيات الفاعلة الملتزمة بلبنان الغد. أنتم مدعوّن للقاءات شيّقة طوال فصل الربيع لاكتشاف عوالمهم وكتبهم ومناقشة مبادراتهم ومشاريعهم والتعرف على مجالات عملهم.

 

ينظم المركز الفرنسي في لبنان – بيروت بالتعاون مع المعهد الفرنسي للشرق الأدنى (IFP0) لقاءاً استثنائياً يوم الأربعاء 8 حزيران الساعة 6 مساءً يجمع البروفسور جان جاك تيبون من جامعات علم الإسلام في إنالكو (باريس) والموسيقيين طارق بشاشة وزكريا العمر من فرقة تجلي الصوفية. يقدم جان جاك تيبون ندوة حول "مكانة ودور المعلم الروحي في شطرانج العارفين بحسب شرح الشيخ محمد الهاشمي" يتبعها نقاش مع الموسيقيين ووصلة موسيقية. يقام برنامج المناظرات الموسيقي تحت شعار الصوفية في 8 حزيران في صالة المركز الفرنسي في لبنان – بيروت.

 

في سياق اللقاءات مع الشخصيات الفاعلة الملتزمة بلبنان الغد، يستقبل المركز الفرنسي يوم الثلاثاء 28 حزيران الساعة 6 مساءً في قاعة المكتبة السيد مارك طربيه رئيس مؤسسة "فرح العطاء" التي تروّج لنهج جديد ومحدد للوحدة المواطنية. سيعرض في هذا اللقاء نبذة عن حياته المهنية ومسيرته في "فرح العطاء".

 

بالإضافة إلى هذه الفعاليات تم تخصيص برنامج يضم ورش عمل للرسومات والقصص المصوّرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 8 إلى 12 عامًا وذلك يوم الأربعاء الساعة 4 مساءً وورش عمل للكتابة تقدمه المؤلفة كارولين توربي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 14 عامًا وذلك يوم الجمعة الساعة 4 مساءً (يرجى التسجيل مسبقا) و "ساعة الحكايات" الذي تقدمه رندة الحصن للأطفال وذلك يوم السبت الساعة 11 صباحًا. كل هذه اللقاءات متاحة مجانا ! فيما يلي لمحة موجزة عن اللقاءات والفعاليات لسهولة تذكرها :

موعد في المكتبة :

ورشة عمل الكتابة (10 - 14 سنة) أيام الجمعة 3 و 10 و 17 و 24 حزيران الساعة 4 مساءً. يرجى التسجيل مسبقا عبر الواتساب https: Mva.me/96170553824 ورشة عمل الرسومات والقصص المصوّرة (8-12 سنة) أيام الأربعاء 1 و 8 و 15 و 22 حزيران الساعة 4 مساءً بدون تسجيل."ساعة الحكايات" للأطفال مع رندة أبو الحصن أيام السبت 4 و 11 و 18 و 25 حزيران الساعة 11 صباحًا بدون تسجيل

 

اللقاءات :

- الأربعاء 8 حزيران - 6 مساءً. ندوة ومناظرة وعرض موسيقي

غاليري مونتاني – المركز الفرنسي بيروت - لبنان

ندوة حول "مكانة ودور المعلم الروحي في شطرانج العارفين بحسب شرح الشيخ محمد الهاشمي ". نقاش مع طارق بشاشة وزكريا العمر من فرقة تجلي الصوفية يليه عرض موسيقي. بالشراكة مع المعهد الفرنسي للشرق الأدنى

- الثلاثاء 28 حزيران - 6 مساءً لقاء مع مارك طربيه رئيس "فرح العطاء" في قاعة المركز الفرنسي في لبنان – بيروت

يمكن التعرف على كامل برنامج ربيع المكتبة على موقع المركز الفرنسي الإلكتروني: www.institutfrancais-liban.com  

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 حزيران 2022 11:51