26 حزيران 2022 | 17:46

أمن وقضاء

بالصور .. انهيار مبنى طرابلس

بالصور .. انهيار مبنى طرابلس


أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن انهيار مبنى من ثلاث طبقات في منطقة ضهر المغر في طرابلس.

وهرعت الى المكان عناصر الصليب الاحمر والدفاع المدني والقوى الامنية.

وتقوم آليات وجرافات تابعة لبلدية طرابلس في المساعدة بعملية إزالة الردم والحجارة بعد سقوط المبنى .

وتعمل فرق الاسعاف والاغاثة وعناصر الدفاع المدني، بالتعاون مع الجيش والاهالي على رفع الركام والبحث عن مفقودين، وادى الانهيار الى سقوط ثلاثة جرحى حتى الساعة، فيما ضربت عناصر الجيش طوقا امنيا في المكان ومنعت المواطنين من الاقتراب، تسهيلا لعمليات الانقاذ.

وتمكنت فرق الاسعاف والاغاثة في بلدية طرابلس، بالتعاون مع عناصر الجيش والدفاع المدني والاهالي، من إنقاذ امراة مسنة من تحت الركام، ونقلت على الفور الى أحد مستشفيات المدينة للمعالجة، فيما تستمر عملية الانقاذ بحثا عن مفقودين.

وأعلن الاطباء في مستشفى طرابلس الحكومي عن وفاة الطفلة التي تم انتشالها من المبنى الذي انهار في منطقة ضهر المغر في طرابلس.

وباشر الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، بناء على توجيهات وتكليف رئيس حكومة تصريف الاعمال الرئيس المكلف نجيب ميقاتي بالكشف الفوري على المبنى المنهار، للوقوف الى جانب الاهالي ومساعدتهم لتأمين علاج المصابين والجرحى على نفقة وزارة الصحة العامة والوقوف عند كل احتياجاتهم وازالة الاقسام المهددة بالخطر واخلاء وتأمين السكان المنكوبين.





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 حزيران 2022 17:46