22 تموز 2022 | 14:53

عرب وعالم

اشتباكات طرابلس تغلق مطار معيتيقة.. وتحويل الرحلات لمصراتة

اشتباكات طرابلس تغلق مطار معيتيقة.. وتحويل الرحلات لمصراتة

أغلقت ليبيا، الجمعة، حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي في العاصمة، وتم تحويل كافة الرحلات إلى مطار مصراتة، بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بين أكبر ميليشيات طرابلس.

جاء هذا القرار بعدما وصلت الاشتباكات التي استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة إلى محيط المطار، وخشية من سقوط قذائف وصواريخ داخله.

ضحايا وأضرار مادية

واندلعت المواجهات، ليل الخميس الجمعة، بين جهازي الردع والحرس الرئاسي، التابعين للمجلس الرئاسي، بمنطقة الفرناج، قبل أن تتسع دائرة الاشتباكات لتشمل أحياء عين زارة والسبعة وطريق الشوك، وزاوية الدهماني، مخلفة ضحايا وأضراراً مادية بليغة شملت مباني وسيارات لمواطنين.

في السياق قال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ التابع لوزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية، أسامة علي، إن الاشتباكات تسببت في مقتل فتى يبلغ من العمر 12 سنة، وإصابة مواطنين 2 بجروح بليغة، بينما تحدثت وسائل إعلام محلية عن وفاة 4 أشخاص.

اعتقال واختطاف

واندلعت المواجهات، بعد اعتقال جهاز الحرس الرئاسي لقيادي بارز بجهاز الردع، رداً على اختطاف أحد عناصره.

يشار إلى أن طرابلس تشهد بشل متكرر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات المنتشرة فيها والتي تتبع للأجهزة الأمنية المختلفة، وترتبط بعلاقات متناقضة وتتنافس على مناطق النفوذ ومصادر الثروة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 تموز 2022 14:53