19 آذار 2019 | 00:00

خاص

بنود مالية و"مائية" و"بترولية" و"عسكرية".. في جلسة الخميس

بنود مالية و
المصدر: (خاص "مستقبل ويب")

في إطار مواكبته للملفات التي ستعرض على طاولة مجلس الوزراء، علم "مستقبل ويب" أنّ جلسة الخميس المقبل ستطرح في أبرز بنودها على المستوى الإداري "تعيين المجلس العسكري"، أما على صعيد الاتفاقيات المدرجة على جدول الأعمال فمن المرتقب الموافقة على اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمساهمة في تمويل مشروع توفير "مياه الشرب" والريّ في منطقة الضنية، فضلاً عن الموافقة على قبول هبة كويتية لصالح الخزينة العامة كمساهمة في تغطية نفقات القمة العربية التنموية التي استضافتها بيروت.





وإلى بنود إصلاحية تُعنى بمشاريع "سيدر" وأخرى مخصصة لمواضيع ذات صلة بحوافز المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات "إيدال"، أفادت مصادر حكومية بأنّ مجلس الوزراء سيدرس خلال جلسة الخميس مشروع قانون "الموارد البترولية"، بالإضافة إلى استعراض التدابير التي اتخذتها وزارة الداخلية والبلديات لإجراء الانتخابات النيابية الفرعية في طرابلس وطلب الوزارة الموافقة على فتح اعتمادات لهذه الغاية. كما ستعرض وزارة البيئة خلال الجلسة مسودة خاصة بسياسة الإدارة المتكاملة لقطاع الرمل والأتربة والمقالع والكسارات بما يشمل البت بمسألة الاستثمار غير المرخص ورخص الاستثمار المنتهية مدتها.



وكان مصدر حكومي قد كشف أمس لـ"مستقبل ويب" أنّ خطة الكهرباء التي أعدتها وزيرة الطاقة ندى البستاني ستعرض في جلسة بعد الغد أو في الجلسة التي تليها على أبعد تقدير.

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 آذار 2019 00:00