24 آب 2022 | 13:57

أخبار لبنان

بهية الحريري تتشاور وفاعليات صيدا بأوضاع المدينة

التقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في منزله في صيدا بحضور مدير مكتبه طلال أرقدان ، وذلك في اطار جولة تقوم بها الحريري على فاعليات مدينة صيدا للتشاور في أوضاع وشؤون المدينة على شتى الصعد ، يرافقها" عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل الدكتور ناصر حمود ومنسق عام التيار في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ومستشار الحريري لشؤون صيدا ولجوار الأستاذ أمين الحريري". 

واشار بيان صادر عن مكتب النائب سعد الى أنه "تم عقد اجتماع بين الطرفين جرى خلاله تناول الأوضاع السياسية المتأزمة التي يشهدها لبنان، كما جرى تناول الانهيارات المالية والاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها اللبنانيون أشد المعاناة، فضلاً عن سبل إنقاذ لبنان واللبنانيين من الأزمات والانهيارات.وتم التشديد على أهمية تضافر الطاقات والجهود في مدينة صيدا وجوارها بهدف التخفيف من معاناة الناس في ظل التردي المتسارع للخدمات العامة والتراجع المضطرد في أوضاع المؤسسات والإدارات العامة.كما تم التأكيد على ضرورة الإسراع في تفعيل مبادرة "صيدا تواجه"، لكونها تمثل الإطار الجامع على صعيد منطقة صيدا. فضلاً عن بناء وتنشيط لجان المبادرة لكي تساهم في تقديم الحلول لمختلف القضايا والمشكلات التي تعاني منها المنطقة".

وكانت الحريري التقت والوفد المرافق ، النائب الدكتور عبد الرحمن البزري في دارته في المدينة .وأصدر مكتب البزري بياناً اثر الزيارة أشار الى أن البحث تناول القضايا الحياتية والإجتماعية والخدماتية في مدينة صيدا، والآلية الواجب إتباعها من أجل تجاوز المرحلة الصعبة التي تُعاني منها المدينة ومنطقتها. وأن المجتمعين أكّدوا على ضرورة العمل المشترك والتعاون فيما بين مختلف مكونات المدينة ومنطقتها. 

والتقت الحريري يرافقها ناصر حمود ومازن حشيشو وامين الحريري المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا، بحضور رئيس مكتب صيدا في الجماعة الأستاذ هاني الحريري وعضو المجلس البلدي الحاج حسن الشماس. واشار بيان صادر عن الجماعة الاسلامية "الى أنه جرى خلال اللقاء التداول بالشأن العام وتحديداً الظروف الإجتماعية والمعيشية والحياتية في صيدا والجوار في ظل تفاقم الأزمات التي تطال كل شرائح المجتمع ولا سيما الطبقات الشعبية والفقيرة". وبحسب البيان ،" أكد الطرفان تمسكهما بالمبادرة الصيداوية التي جمعت كل أطياف المدينة للتعاون والتكاتف والعمل المشترك للتخفيف عن أهلنا والمساعدة في إيجاد الحلول للكثير من المشاكل التي تعاني منها المدينة على صعيد كل الخدمات الحيوية والمعيشية" .

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 آب 2022 13:57