30 آب 2022 | 14:02

أخبار لبنان

الحلبي يرعى الخميس مؤتمر " نحو عام دراسي آمن "وتكريم الأوائل جنوباً بدعوة من "مؤسسة الحريري" و"الشبكة المدرسية"

برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي تنظم "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" و"الشبكة المدرسية لصيدا والجوار " المؤتمر التربوي: نحو عام دراسي آمن " تحضيراً للعام الدراسي (2022 -2023 ) الحضوري والافتراضي ، تحت شعار " التعليم مسؤولية مشتركة". وذلك عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس في الأول من أيلول 2022 في ثانوية رفيق الحريري في صيدا .

ويهدف المؤتمر لعرض ونقاش ومقاربة التحديات والمشاكل والصعوبات التي تواجهها المؤسسات التعليمية والأساتذة والأهل والطلاب في التعليم الرسمي والخاص والمهني مع قرب بدء العام الدراسي الجديد واستشراف الحلول لها .

ويسبق افتتاح المؤتمر وبرعاية وحضور الوزير الحلبي عند التاسعة والنصف صباحا تكريم الطلاب الأوائل على صعيد محافظتي الجنوب والنبطية في الشهادتين المتوسطة والثانوية العامة الرسمية بمختلف فروعها وذلك في قاعة المكتبة في ثانوية رفيق الحريري .

وكانت سبقت المؤتمر ورش عمل تحضيرية متوازية لمدراء المدارس ومنسقي المواد فيها عقدت في "مجمع بهاء الدين الحريري" ومدرسة البهاء في صيدا، وتم خلالها نقاش وصياغة اوراق عمل موحدة لعرضها ومناقشتها في المؤتمر وتمحورت حول " التحديات التربوية والتشغيلية للعودة الى المدرسة ، الحلول المقترحة ، الطريقة الأفضل لقياس الفاقد التعليمي ، وما هي الأولويات لبداية عام دراسي ناجح ".

وتفقدت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ورش العمل التحضيرية للمؤتمر، وتوجهت الى المدراء والمنسقين المشاركين بكلمة أكدت فيها على الهدف من تنظيمه وهو العبور الى عام دراسي آمن وناجح وقالت" اعرف كم ان لدى الجميع قلقاً على العام الدراسي لكن اذا تعاونا معاً ووضعنا كل الهواجس والتحديات التي تفرض نفسها حوله ، يمكن ان نحملها بورقة موحدة الى الوزارة لتتخذ المناسب بشأنها ، وانني فخورة جداً بتعاونكم وبالعمل المشترك الذي تجسده الشبكة المدرسية والذي نأمل من خلاله ان نتمكن من ان نحافظ على التعليم الذي هو ميزة لبنان ".

اشارة الى أنه سيتم ايضاً نقل وقائع المؤتمر عبر تطبيق "Zoom" على الرابط المرفق :

Join Zoom Meeting

https://us02web.zoom.us/j/83130945249?pwd=cFE3RkF0TW5aSmNlbHhza0hLRzArZz09


Meeting ID: 831 3094 5249

Passcode: 335881


رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 آب 2022 14:02