8 أيلول 2022 | 11:41

ثقافة

"الشارقة للكتاب" تمثل الثقافة الاماراتية والعربية في أكبر مهرجان للكتاب في أميركا

شاركت "هيئة الشارقة للكتاب" في الحدث الادبي الابرز في الولايات المتحدة "مهرجان الكتاب الوطني" الذي تنظمه مكتبة الكونغرس ، في دورته الـثانية والعشرين تحت شعار "الكتب تجمعنا" بحضور ومشاركة 90 كاتباً امريكياً .

وقدمت الهيئة في الحدث ،الذي يعقد سنوياً منذ أكثر من عشرين عاماً ، نموذجاً حياً لراهن الحراك الثقافي الاماراتي والعربي ، و كانت واحدة من المؤسسات الراعية للحدث وفتحت عبر برنامج مشاركتها الباب امام الناشرين والكتّاب الامريكيين للمشاركة في "معرض الشارقة الدولي للكتاب" الذي سجل العام الماضي تاريخ اكبر معرض في العالم على مستوى بيع وشراء الحقوق.

واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها الفرص التي يملكها قطاع النشر الاماراتي والعربي ، اذ قدمت صورةً واقعيّةً لحجم الحراك الثقافي والابداعي ، على مستوى الترجمة او التأليف او المبادرات النوعية في تعزيز ثقافة القراءة .

وزار احمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب ، على هامش المهرجان ، مكتبة الكونغرس واجتمع برئيسة المكتبة الدكتورة كارلا هايدن وبحث الجانبان مجالات التعاون والعمل المشترك .

وقال العامري :" نحن حريصون على المشاركة في اكبر المعارض والفعاليات الثقافية الدولية ، فالشارقة تحمل على المستويين المحلي والعربي ، مسؤولية دعم الكتاب والنهوض بصناعته ، وعلى المستوى الدولي تعد حلقة الوصل والبوابة التي تتواصل فيها الثقافة العربية مع نظيرتها في العالم"

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 أيلول 2022 11:41