9 أيلول 2022 | 15:07

أخبار لبنان

الحلبي: صرف اعتمادات متفرّغي "اللبنانية" ضرورة لتعليق الإضراب

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ، مع بعثة البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جان كريستوف كاريه ، وضمت البعثة : أندرياس بلوم وأدال بوشباراتنام وهناء الغالي ونادين فرنجي ، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر ومنسق عام المناهج في المركز التربوي جهاد صليبا ومديرة مكتب الوزير رمزة جابر ومنسقة المشاريع إيمان عاصي وجورجيا هاشم والمستشار الإعلامي البير شمعون .

وشكر الوزير البنك الدولي لوقوفه إلى جانب لبنان القطاع التربوي ، والذي مكنت مساعداته الوزارة من إنجاز السنة الدراسية الماضية .

ثم عرض الوزير الواقع التربوي بكل تفاصيله، مشيرا إلى التوافق مع المعلمين للبدء بالتسجيل في المدارس الرسمية في الموعد المحدد وبالتالي بدء العام الدراسي في الثاني من تشرين الأول بصورة تدريجية . وعبر عن التزامات لبنان تجاه توفير التعليم الجيد للجميع .

كذلك عبرت بعثة البنك الدولي عن متابعة التزاماتها تجاه التربية في لبنان والعمل معا ومع المانحين من اجل خطة التمويل لهذه السنة.





رابطة المتفرغين :

ثم استقبل الوزير الحلبي رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة عامر حلواني ، في حضور رئيس الجامعة البروفسور بسام بدران ، والمدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب ومستشار الوزير للتعليم العالي الدكتور نادر حديفة ، وكان عرض لنتائج الخطوات والإجتماعات مع اللجنة الوزارية ، وأكد الوزير على ضرورة صرف الإعتمادات المقررة لأنها باب الخروج من حالة الإضراب المفتوح الذي أعلنته رابطة الأساتذة المتفرغين .

وناشد الوزير الحكومة الإستعجال بالصرف لأننا أصبحنا في مرحلة التسجيل للعام الجامعي الجديد وبالتالي البدء بالدروس ، واجرى اتصالات بكل من الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس ديوان المحاسبة ومدير المالية العامة .

ثم استقبل الوزير الحلبي الوزير السابق جان لوي قرداحي يرافقه نديم حكيم، في زيارة شكر لإطلاق إسم والدته على ثانوية جبيل ، وكان عرض للوضع التربوي وحاجات المدارس .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 أيلول 2022 15:07