15 أيلول 2022 | 16:57

أخبار لبنان

سفير اليابان يُدشّن مشروعاً ممولاً من بلاده في مستشفى الحريري

سفير اليابان يُدشّن مشروعاً ممولاً من بلاده في مستشفى الحريري

أعلنت سفارة اليابان في بيان، أن بلادها "دعمت مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، من خلال تزويد وحدة العناية الفائقة فيه بمعدات طبية متطورة، عبر برنامج المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري".

ولفتت الى أن "مستشفى رفيق الحريري الجامعي لطالما كان ملتزما بتقديم نوعية ممتازة من العلاجات الطبية والمتابعة الصحية بأسعار متدنية، للمرضى من جميع أنحاء لبنان. ومن خلال هذه الهبة، سيتمكن أكثر من 1500 مريض من الأكثر حرمانا من الحصول على رعاية طبية آمنة ومتطورة".

وأشار البيان الى أنه "في 8 أيلول 2022، حضر السفير تاكيشي أوكوبو حفل تدشين المشروع في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بحضور كل من ممثل وزير الصحة، مدير العناية الطبية الدكتور جوزف الحلو، ورئيس الجسم الطبي في المستشفى الدكتور جهاد سعادة".

ولفت الى أن "الحفل استهل بالنشيدين الياباني واللبناني، ثم ألقيت كلمات تهنئة من قبل السفير أوكوبو، الدكتور حلو والدكتور سعادة، كما تخلل الحفل جولة في المستشفى. وفي كلمته، نوه السفير أوكوبو بالدور المحوري للمستشفى في تحسين مستوى الرعاية الطبية في البلاد وتطرق لدعم

الحكومة اليابانية الأخير للمستشفى، بما في ذلك توفير أنظمة الألواح الشمسية للمساعدة في التخفيف من تداعيات

انقطاع الكهرباء التي تؤثر على توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية".

بدوره، شكر سعادة اليابان على "هبتها السخية، مسلطا الضوء على تعاطف الشعب الياباني مع لبنان، خلال الأزمة الحالية. كما نوه بأهمية هذا الدعم لتعزيز الخدمات الطبية في مستشفى رفيق الحريري الجامعي الذي يلعب دورا محوريا في قطاع الصحة العامة".

أما حلو فأعرب عن امتنانه "للمبادرات اليابانية العديدة تجاه القطاع الصحي في لبنان، وتحديدا خلال الأزمة"، منوها بدور مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال جائحة كوفيد، مؤكدا "الحاجة للقطاع الصحي الحكومي خلال الأوقات الحرجة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيلول 2022 16:57