19 أيلول 2022 | 14:24

مجتمع

الأمير أندرو يستذكر أمّه بـ"صورة"

الأمير أندرو يستذكر أمّه بـ

عبّر دوق يورك، الأمير أندرو، في بيانٍ هو الأوّل له وصورة شاركها قبل ساعات من تشييع والدته، الملكة إليزابيث الثانية، رسميًا إلى مثواها الأخير، عن حزنه الكبير إثر وفاة أمّه.

وقال الأمير أندرو، الذي جرّدته والدته الملكة من مزاياه الأميرية بعد ورود اسمه في عدّة فضائح وقامت بإبعاده ونفيه، في البيان: "ماما، حبّك لابنك وتعاطفك وعطفك ورعايتك وثقتك، سأعتزّ بها إلى الأبد".

وشارك صورة له وهو طفل في أحضان الملكة الراحلة، وقال: "أمّي العزيزة، يا أمّي، جلالة الملكة، الثلاثة في واحد. لقد كان شرفًا وامتيازًا لي خدمتك. أمّ الوطن، إخلاصك وخدمتك الشخصية لأمّتنا فريد من نوعه، ولهذا، فقد أظهر شعبك حبّه واحترامه لكِ بعدّة طرق مختلفة. حبّك للابن وتعاطفك ورعايتك وثقتك سأعتزّ بها إلى الأبد. لقد وجدت فيك معرفة وحكمة بلا حدود. سأفتقد رؤيتك ونصائحك وروح الدعابة لديك. ومع توقف كتاب التجارب، يفتح كتاب آخر، وسأبقيك إلى الأبد قريبة من قلبي وأعماق حبّي وامتناني وسأخطو بكل سرور خطوتي التالية، وأنتِ دليلي".

ويُذكر أنّ الملكة جردت الأمير أندرو من ألقابه العسكرية الفخرية ونفته، لكنّ تلك القرارات كانت تحت ما يسمّى بالـ"بروتوكول الملكي"، وهذا الامر لم يحدّ من عاطفتها تجاه ابنها المدلّل كما يُقال عنه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 أيلول 2022 14:24